ورشة عمل حول طرق الوقاية وعمل الدفاع المدني.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر

نظمَ المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في النجف الأشرف ، اليوم الأحد ، ورشة عمل حول طرق الوقاية وعمل الدفاع المدني بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني في النجف الأشرف .

وقد تناولت الورشة التي ادارها الاخصائي الفني في عمل الأطفاء المفوض حمزة عجود عدة محاور منها التعريف عن واجبات عمل رجل الإطفاء ودوره الإنساني في انقاذ ارواح المواطنين ، وكذلك التعريف بأهمية تعزيز الجانب الوقائي لدى الموظفين و دورهم في الحفاظ على الارواح والممتلكات والسلامة العامة من خلال وجود مطافئ الحريق القريبة في اماكن العمل وتدريب الموظفين على استعمالها فضلاً عن معرفة كيفية التعامل مع انواع الحرائق المختلفة سواء كانت حرائق صلبة مثل الخشب او سائلة مثل النفط ومشتقاته او غازية مثل المواد الكيمياوية ، فيما بين ” المحاضر انواع المطافئ ومعدات الحماية الشخصية .

مشيراً ” إلى أهمية اجراء الصيانة الدورية لمطافئ الحريق واجهزة الانذار في المؤسسات الحكومية والأماكن العامة من قبل الجهات المختصة ، لتقليل نسبة الضرر عند حدوث الحرائق .

كما نوه ” عجود خلال الورشة الى ألارقام الخاصة بمديرية الدفاع المدني وقيادة الشرطة والاسعاف الأولي ، موصياً ” بضرورة التوعية والتثقيف بالسلامة العامة والدفاع المدني والتخطيط الوقاية ضرورية جداً لمنع الحوادث او الكوارث قبل وقوعها .

ومن الجدير بالذكر ان الورشة ستستمر لمدة ثلاثة أيام وسيتم تطبيقها عملياً في اليوم الثالث من قبل الموظفين وبحضور مدير المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية المهندس باسم الحدراوي .

 

1 7 - ديوان محافظة النجف الاشرف2 8 - ديوان محافظة النجف الاشرف3 7 - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة