محافظ النجف الأشرف يحضر إجتماع اللجنة العليا للزيارات المليونية

محافظ النجف الأشرف يحضر إجتماع اللجنة العليا للزيارات المليونية
حضرَ محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، صباح اليوم الإثنين، إجتماع اللجنة العليا للزيارات المليونية، بحضور مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ كربلاء المقدسة، والأمين العام لشؤون المحافظات، ومدير عام هيأة المنافذ الحدودية، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية، والصحة، وممثلين عن الوزارات والجهات ذات العلاقة، لمناقشة سبل الإرتقاء بالخدمات المقدمة خلال الزيارات المليونية.
المحافظ بيّنَ إن إدارة المحافظة تعمل حالياً على تأهيل مداخل النجف الأشرف بالكامل بما يضمن إنسيابية عالية للحركة المرورية بشكل يتناسب مع أهمية وقدسية المدينة، موضحاً إن النجف الأشرف هي محطة مكوث للزائرين، كما ناقش عدة مقترحات في مجال النقل والطرق والخدمات من شأنها النهوض بواقع الخدمة المقدمة للزائرين منها
🔹 مشروع سكة الحديد للقطار الرابط بين النجف وكربلاء الذي سبق وقدمت إدارة المحافظة عدة مخاطبات ودراسات بشأنه ، بالإضافة إلى ربط هذا الخط مع شبكة السكك الحديدية وصولاً للمحافظات الجنوبية والمنافذ الحدودية ليكون أكثر فاعلية.
🔹الإسراع بتنفيذ مشروع ربط النجف الأشرف بالخط السريع من جهة الكفل بالإضافة إلى إنشاء طريق يصل إلى ناحية الحيدرية يمتد من طريق بابل-كيش وكذلك الربط بالخط السريع من الجهة الجنوبية للمحافظة.
🔹إنشاء طريق خلف المواكب الحسينية (طريق نجف-كربلاء) يكون ساند للطريق الرئيسي ويوفر خدمة لإصحاب المواكب.
🔹تأهيل وتوسعة الطريق الإستراتيجي من قبل وزارة النفط ليكون محور أساسي ساند لحركة الزائرين خصوصاً في عملية التفويج العكسي.
🔹إكمال المراحل المتبقية لمجسر شهداء طريق كربلاء (ياحسين) لتوفير إنسيابية عالية في الحركة المرورية من خلال منع تقاطع حركة العجلات مع حركة المشاة إضافة إلى إنشاء مجسرات في مفرق الكفل.
🔹زيادة حصة النجف الأشرف من الطاقة الكهربائية وتوفير الإحتياجات اللازمة لذلك.
🔹 تأهيل الطريق من مفرق الكفل وصولاً إلى الحدود الإدارية مع كربلاء المقدسة مروراً بناحية الحيدرية.
في ختام الإجتماع المحافظ بيّن، “هناك عدة مشاريع تنفذ في الوقت الحاضر ترتقي بالواقع الخدمي للنجف الأشرف ، لكن هناك حاجة ملحة إلى تنفيذ عدة مشاريع إستراتيجية مكملة لهذه المشاريع تسعى إدارة المحافظة لإدراجها”.
المكتب الإعلامي لمحافظ النجف الأشرف
1 آيار 2023 م
اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة