الوائلي يستقبل وكيل وزير التجارة والكرعاوي يطالب بتعويض الفلاحين

hassanin almusawi4 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر

 

 

153 - ديوان محافظة النجف الاشرف

 

إستقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي الوكيل الإداري لوزارة التجارة السيد ستار الجابري، والوفد المرافق له.

الوائلي خلال اللقاء بَيّن إن محافظة النجف الأشرف متقدمة في مشروع التحول من البطاقة الورقية إلى البطاقة الإلكترونية، كما أوضح إن إدارة المحافظة داعمة ومساندة لفرق الإتمتة المنتشرة في عموم النجف الأشرف، مشيراً إن عملية التحول الرقمي ستوضح الأعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية مع تبسيط الإجراءات وتقيلل المراجعات والجهد.

الجابري أشار إن هناك عمل حثيث وكبير لوزارة التجارة في جانب إتمتة البطاقة التموينية بعد إن إطلقته في عدة محافظات كما أشار إلى إن محافظة النجف الأشرف وصلت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 95٪ وأكثر من ٣٢٠ الف عائلة إستلمت البطاقه الإلكترونية ، مع المباشرة بعمليات التحديث.

154 - ديوان محافظة النجف الاشرف

فيما طالب النائب الاول للمحافظ الاستاذ هاشم الكرعاوي بتعويض الفلاحين جراء الحرائق التي طالت مزارع الحمطة في ناحية العباسية وان تكون آليات لتعويض الفلاحين والمزارعين عن الأضرار التي حصلت جراء الحريق الذي بسببه تحمل الفلاح والمزارع خسائر كبيرة في كلف الإنتاج.

كذلك طالب الكرعاوي بان تكون آليات استلام محصول الحنطة في مراكز التسويق وتسهيل الإجراءات أمام الفلاحين والمزارعين وصرف المستحقات المالية. ةفتح منافذ متعددة أمام المواطنين لتحديث البطاقة الالكترونية الخاصة بأستلام البطاقة التموينية.

وفي السياق ذاته وجه الكرعاوي مديرية الزراعة بأجراء كشف موقعي سريع لتحديد مقدار المساحات المتضررة جراء الحريق الذي حصل هذا اليوم في ناحية العباسية – منطقة الوهابي

 

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة