محافظ النجف يستقبل السفير الكندي لدى العراق

hassanin almusawi14 يونيو 2023آخر تحديث :

 

 

إستقبل محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، السفير الكندي لدى العراق السيد غريغوري غاليغان، والوفد المرافق له، وجرى الحديث حول جملة من المواضيع التي تهم الجانبين.

الوائلي رحب بزيارة السفير الكندي مؤكداً إنها محط إهتمام وإعتزاز، وجرى الحديث عن جملة من المواضيع التي تبين أهمية النجف الأشرف وهويتها الدينية والزراعية و الصناعية كما جاء في حديثه، “النجف الأشرف جاذبة لمختلف النشاطات السياحية وتستقبل أعداد كبيرة من الوافدين الأجانب يومياً لزيارة المراقد المقدسة”، كما أوضح أهم المشاريع والخطط المستقبلية التي تسعى إدارة المحافظة لتنفيذها لتطوير مختلف القطاعات في المدينة.

غريغوري عبر عن سعادته لزيارة محافظة النجف الأشرف موضحاً إن مدينة النجف الأشرف لها أهمية كبيرة بين المحافظات العراقية، كما أوضح إن الحكومة الكندية تدعم عدة نشاطات وبرامج داعمة ومساندة للعراق في مختلف المجالات الصناعية والسياحية والزراعية مثل دعم برامج منظمة الفاو، كما بَيّنَ إعجابة بالمدينة والحركة التجارية والصناعية والزراعية النشطة مؤكداً إنه يسعى إلى إستمرار العلاقة مع محافظة النجف الأشرف .

في ختام اللقاء عبر الوائلي عن شكره وترحيبه لهذه الزيارة، وفي ذات الصدد أوضح غريغوري إن حكومته تدعم إستقرار الأوضاع العامة في العراق وتطوير العلاقات بين الجانبين.انتهى/

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة