في طهران وفد محافظة النجف يعقد اجتماعاً مع مدير بلدية طهران ومعاونه والكادر المتقدم فيها وبحضور السفير العراقي .

hassanin almusawi3 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
hassanin almusawi
اخر الاخبارالنائب الاول

 

272 - ديوان محافظة النجف الاشرف

عقد وفد محافظة النجف الاشرف برئاسة الائب الاول للمحافظ الاستاذ هاشم الكرعاوي اجتماعا مع مدير بلدية طهران بحضور الكادر المتقدم للبلدية والسفير العراقي لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وبين الكرعاوي خلال الاجتماع  أهمية النجف الاشرف الدينية والثقافية والتاريخية وهي تضم مرقد الامام امير المؤمنين.عليه السلام. ومراقد اخرى وكذلك وجود المرجعية الدينية ومطارها الدولي مما يجعلها تستقبل ملايين الزائرين وعلى مدار السنة . مضيفا نحن كمسؤولين يتحتم علينا تحمل المسؤولية بالكامل في تقديم الخدمات لهذه المحافظة وخصوصاً لزائريها الكرام وهذا ماتتسابق عليه أبناء وأهالي النجف الأشرف وهو لشرفُ عظيم .

وبين الكرعاوي إن زيارة الأربعين المليونية في النجف الأشرف لاتنتهي في (٢٠) من صفر وانما تستمر إلى نهايته وذلك بعد وفاة الرسول الاكرم.صلى الله عليه واله. وبهذه الفترة كافة دوائر المحافظة وابنائها مستنفرين منذ الأول من صفر والى نهايته لتقديم الخدمات للزائرين.

مؤكدا وجود لجان مركزية ومحلية عقدت عدة جلسات واجتماعات مع الجهات المعنية والساندة وخصوصاً مع الجانب الإيراني لغرض التنسيق والتعاون في توفير الخدمات لزوار ابي عبد الله الحسين.ع.

وأوضح النائب الاول تنفيذ القرارات والتوصيات التي تحصل خلال مذكرات التفاهم والجلسات ستحل الكثير من الإشكاليات والمشاكل التي تواجه المسافرين والزائرين العراقين والإيرانين.

داعيا المختصين في بلدية العاصمة طهران الى زيارة محافظة النجف الأشرف للاطلاع بشكل ميداني على الخطط الستراتيجية التي وضعتها المحافظة في تطوير الواقع الخدمي والعمراني وبالاخص على طريق ياحسين.

مدير بلدية طهران من جانبه بين أهمية الاهتمام في تطوير قدرات العراقين والنجفين بصورة خاصة وفي كافة المجالات العمرانية والخدمية والصحية والفنية .

مؤكدا ان الخدمة التي يقدمها الشعب العراقي وأهالي النجف الأشرف للزائرين الايرانين هي محط فخر واعتزاز وهم مشكورين على هذه الخدمة المشرفة .

واوضح مدير بلجية طهران سيتم العمل مع حكومة النجف الأشرف على وضع خطط مستقبيلة لتطوير المشاريع الخدمية والصحية التي تخدم الشعب العراقي وكذلك زائري ابي عبد الله الحسين.ع.

مبينا هنالك تأكيد من قبل حكومة المركز على تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين لتوفير الخدمات للزائرين أهمها النقل والصحة وغيرها فضلاً عن تقديم التسهيلات لهم خلال الزيارات المتبادلة بين الشعبين الجارين .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة