النجف تعقد مؤتمراً خاصا بعرض خطة المحافظة والمبادرات المقترحه لمنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب.

hassanin almusawi19 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
hassanin almusawi
اخر الاخبارالنائب الاول

 

 

356 - ديوان محافظة النجف الاشرف

بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمـائي (UNDP) محافظة النجف الاشرف عقدت مؤتمراً خاصا بعرض خطة المحافظة والمبادرات المقترحه لمنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب بحضور ممثل اللجنة العليا من مستشارية الأمن القومي و ممثل مكتب الفرات الاوسط لبرنامج الامم المتحدة الانمائـي ( UNDP) ورئيس وأعضاء اللجنة الفرعية في محافظة النجف الاشرف وبمشاركة رؤساء الوحدات الإدارية وعدداً من رجال الدين وشيوخ عشائر ومدراء الدوائر الحكومية) وأكاديميين وإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني والعنصر النسوي .

النائب الأول لمحافظ النجـف الاشرف ورئيس اللجنـة الفرعيـة في المحافظة هاشم الكرعاوي بين خلال كلمة له في المؤتمر أن المبادرة أنطلقت من النجف الاشرف ومرجعيتها الدينية العليا المتمثلة بسماحة السيد السيستاني (دام ظله) لمحاربة التطرف وهي حاضرة بعنوانها الرمزي للسلام والانسانية وتبعث صورة للتعايش السلمي ونبذ ومكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب .

موضحاً” عملنا كلجنة فرعية في المحافظة بجدية وتركيز واستكملنا كل الاعمال الموكلة الينا من قبل اللجنة المركزية من خلال عقد المؤتمرات والاجتماعات و ورش العمل والندوات الخاصة بذلك ومع كافة اطياف المجتمع النجفي.

مضيفا ” ان التطرف هو تطرف فكري وهذا الامر بحاجة الى دراسة ووضع الحلول جذرية وهناك بعض الحركات الدينية المتطرفة وايضا يوجد تطرف سياسي وتطرف عشائري ويدعو الى اتخاذ اجراءات رادعة قوية ضد هذة الحالات .

مشيراً ” ان عمل المحافظة من خلال جلساتها واجتماعاتها المستمرة وضعت دراسات وحلول وشكلت لجنة عددها (45) عضوا فيها من الأجهزة الامنية وممثلين عن رجال دين وشيوخ عشائر وشباب ومنظمات مجتمع مدني من اجل الاستشارة والراي بالقرار الذي يعضد عمل اللجان.

موضحاً ” إن اللجنة المشكلة وضعت خطة تضم( 9 )خطط لتنفيذ برامجها الاساسية للوقاية والحد من التطرف وبحضور ممثلي الامم المتحدة واللجان المعنية والساندة حيث هناك( 3 )مشاريع اساسية حيز التنفيذ و( 6 )لها توقيتات زمنية معدة لهذا البرنامج والموضوع ومنها الاهتمام الفعلي بالأعلام كونه المؤثر القوي لمساندة هذه المقررات.

منوهاً “اطلقنا مسابقة اعلاميه في شهر( 12) اختيار المحتوى الهادف وفي وقت الانتخابات حتى يكون له صدى اعلامي جيد ونتائج طيبة تخدم عمل اللجنة .

من جهته أثنى ممثل مستشارية الامن القوي على الأعمال التي تقدمها اللجنة الفرعية في محافظة النجف الاشرف والسيد نائب محافظ النجف الأشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي.

مبيناً” ان النجف الأشرف هي من المحافظات الاولى التي لها خطوات جادة ومتقدمة بهذا المشروع مؤكدا ان اليوم على بركة الله تم اطلاق خطة منع التطرف وتنفيذ المبادرات يعد هذا الاعلان استكمالا للاجتماعات والخطط السابقة التي اعدت مسبقاً بجهود النائب محافظ النجف الاستاذ هاشم الكرعاوي وأعضاء اللجنة الفرعية في محافظة النجف الأشرف.انتهى/

 

 

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة