الكرعاوي: يعقد أجتماعاً لتوزيع التعويضات للفلاحين في محافظة النجف الاشرف

عقد نائب محافظ النجف الاشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي اجتماع مهم اليوم السبت 2023 /7/10 وبحضور رؤساء الوحدات الادارية في الاقضية النواحي ومعاون قائد الشرطة ومديري الزراعة والري ورئيس الجمعيات الفلاحية وممثل مجلس المحافظة والدوائر ذات العلاقة والاقسام المعنية للصرف والتدقيق وممثل الادارية والمالية من اجل تنفيذ اليات توزيع التعويضات للفلاحين دون المرور باي تعقيدات روتينية تعيق عملية الصرف، فضلا عن تواصله المباشر مع وزارة المالية وطلبه بفتح اكثر من حساب مصرفي لمديرية الزراعة كونها تمتلك حساب واحد وهذا يؤخر عملية التسليم وقد اكدت الوزارة سعيها لتنفيذ هذا المطلب باسرع وقت .
ولأهمية الموضوع لم يكن هذا المطلب عائقا امام وضع الحلول القانونية السريعة لتنفيذ اليه الصرف اعتبارا من صباح يوم غد الاحد المصادف 2023/10/8.
الكرعاوي وفي كلمته للمجتمعين ثمّن الجهود الكبيرة التي بذلت من اجل ايصال هذه الحقوق للفلاحين ولجميع من له بصمة في احقاقها .
وقد وجه الكرعاوي مايلي:.
* بامكان الفلاح صرف مبلغ التعويض ممن لديه حساب في المصرف او بطاقة كي كارد بالتنسيق مع مديرية الزراعة .
* اعتماد الاسماء المصادق عليها رسميا من قبل وزارة الزراعة ووزارة المالية وحسب التسلسلات عند التسليم.
* تسليم مبالغ التعويضات نقدا عن طريق اللجان الفرعية في الاقضية والنواحي مع التاكيد على دقة عد النقود عند التسليم لاصحابها .
* صرف مبلغ التعويض الذي يزيد عن 25 مليون دينار عن طريق مديرية الزراعة بصك لصاحب التعويض.
* تعزيز الوحدات الادارية واللجان الفرعية بدوريات امنية لتامين عملها اثناء توزيع المبالغ .
* يكون عمل اللجان الفرعية في الاقضية والنواحي من الساعة 7 صباحا ولغاية 6 مساءا من أجل تقديم الخدمة للمزارعين والفلاحين الكرام وتعزيز اللجان الفرعية بموظفين من مجلس المحافظة .
* اعتبارا من يوم غد الاحد 2023 /8/10 تسليم اللجان الفرعية في الاقضية والنواحي 100 صك لكل وحدة ادارية للشروع بتنفيذ اليه الصرف تجريبياً وستزداد الآلية تدريجياً لمعرفة امكانية اللجان الفرعية في توزيع اكثر عدد ممكن من المستحقات وحسب الوقت المتاح لها.
واكد الكرعاوي على جميع اللجان الفرعية العاملة في الاقضية والنواحي الاستنفار التام والعمل بروح الفريق الواحد من اجل إيصال هذه الحقوق لمستحقيها دون اي تأخير .
اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة