الكرعاوي : استلام تعويضات الفلاحين اصبح واقع حال وعملية الصرف تجري بإنسيابية عالية

hassanin almusawi19 أكتوبر 2023آخر تحديث :

 

 

أكد النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي اثناء تفقده عمل اللجنة الزراعية الفرعية في الحرية على بذل جهود كبيرة  من قبل اللجنة الزراعية العليا والجمعيات الفلاحية ودائرة الري ومشاريع الري والبزل فضلا عن الوحدات الإدارية والتجهيزات الزراعية ودائرة الكهرباء والتجارة والنفط حيث كانت جهود طيبة ومباركة لاكمال هذا الملف خصوصا في وضع آلية التعويض والكلف الإنتاجية ومساحة ومقدار التعويض .

وششد الكرعاوي على ان “استلام هذه التعويضات اصبحت واقع حال وعملية صرفها لمستحقيها تجري بأنسيابية عالية ومستمرة لحين اكمال كافة المشمولين بالتعويض، مبينا “في منتصف هذا العام في يوم 2023/6/15 تم مفاتحة مجلس الوزراء من أجل إستمرار عمل اللجنة الحالية لتسليم مستحقات وتعويضات الفلاحين عن كل سنة لا يتم فيها الزراعة فيها”.

وأضاف الكرعاوي إن مايقارب (1100) فلاحا ومزارعا استلموا تعويضاتهم في ناحية الحرية ولم يبقى سوى (300) منهم خلال الايام القليلة المقبلة سيتم صرف كافة مستحقاتهم في ناحية الحرية.

موضحا” هناك بعض الإشكاليات البسيطة تخص الميراث والورثه ستحل ضمن الأطر القانونية والإدارية ويتم تسليمهم مستحقات التعويض لهم .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة