بمناسبة انطلاق (16) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة عقد ندوة حوارية في مبنى الديوان

hassanin almusawi28 ديسمبر 2023آخر تحديث :

 

 

برعاية محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي عقدت في مبنى ديوان المحافظة ندوة حوارية حول العنف ضد المرأة بمناسبة انطلاق (16) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة حاضر فيها مجمةعة من الاستاذة وذوي الاختصاص

حيث اتستعرض العقيد ربيع محمد سعيد مدير قسم حماية الاسرة والطفل في النجف الاشرف الى اهم الاسباب التي تؤدي الى العتف ضد المرأة والاسرة بشكل عام . حيث بين سيعد ان من اهم اسباب العنف هو التخلف والجهل وعدم التساوي بين الزوج والزوجة من ناحية التعليم والحالة الاجتماعية اضافة الى الامور القتصادية والبيئية مبينا ان هناك (2815) دعوة خاصة بالعنف ضد المرأة في عام 2023.

فيما تطرق الحقوقي ليث شمسة رئيس شركة لبت عشتار القانوني الى بعض التشريعات والقوانين الموضوعة للحد من العتف ضد المرأة اضافة الى قوانين تحمي من يبلغ عنها او من يخبر الجهات المختصة مع عقوبات على الساكت عنها وهو شاهد عليها.

ممثلة صحة النجف اكدت خلال حديثها حول ضرورة عقد ندوات تثقيفية للحد من هذه الظاهرة التي بات تشكل خطرا على المجتمع مؤكدة ان هناك حالات خطرة تصل الى مستشفيات المحافظة نتيجها تعنيف المرأة او الطفل.

مديرة شعبة تمكين المرأة بين عن استحداث شعبة شؤون المرأة في ديوان المحافظة لاستقبالت الحالات والشكاوي لمحاولة حلها ومعالجتها آنيا واتخذا الاجراءات بصددها مبينة عن استحداث مكاتب لشؤون المرأة في دوائر المحافظة لتكون على تماس مباشر ممع المواطن والمرأة بشكل خاص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة