المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يباشر بأجراءات الفحص الطبي الدوري للعاملين في القطاع الحكومي

hassanin almusawi18 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
hassanin almusawi
اخبار الدوائر

 

33 - ديوان محافظة النجف الاشرف

بهاء الحبوبي/
باشرت شعبة الصحة المهنية في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في النجف الأشرف ، اليوم الأربعاء الموافق ١٧ كانون الثاني ، بأجراءات الفحوصات الطبية والمختبرية للعاملين المحالين من الأنشطة الإقتصادية في القطاع الحكومي للشركة العامة للسمنت العراقية فرع الكوفة ، إذ بلغ اعداد المحالين للفحوصات (١٤) عاملاً .
وقال ” مدير المركز المهندس باسم الحدراوي ، ان هذه الفحوصات تشمل ( فحص كفاءة الرئة والسمع وفحص ضغط الدم ونسبة اللزوجة وفحص البصر اضافة الى فحص كتلة الجسم (الوزن والطول) ) .
مؤكداً ” ان هذه الفحوصات تساهم في الكشف المبكر للأمراض المهنية وتساعد على معالجتها بالوقت المناسب .
لافتا ” الى ان الفحص الدوري يجري كل (٦) اشهر او سنة اعتباراً من تاريخ الفحص السابق .
كما أشار ” الحدراوي الى ان مركزنا يتابع بشكل مباشر التقارير الاسبوعية والشهرية لنتائج فحوصات موظفي الشركات الصادرة من شعبة الصحة المهنية ، بهدف الإطلاع على نسب الفحوصات الطبيعية وغير الطبيعية والنتائج المحاله الى دائرة صحة النجف الأشرف ، من أجل الحفاظ على سلامة العاملين من الأمراض المهنية والمزمنة .
ومن الجدير بالذكر ” ان الشركة العامة للسمنت العراقية فرع الكوفة أجرت (٢٨٠٥) فحصاً طبياً ومختبريا لــ (٥٦١) عاملاً خلال العام ٢٠٢٣

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة