بمشاركة 5 ملايين زائر.. المحافظ يعلن نجاح الخطة الأمنية والخدمية لإحياء ذكرى شهادة الرسول الأعظم (ص)

hassanin almusawi3 سبتمبر 2024آخر تحديث :

 

 

بمشاركة 5 ملايين زائر.. المحافظ يعلن نجاح الخطة الأمنية والخدمية لإحياء ذكرى شهادة الرسول الأعظم (ص)

https://youtu.be/1tc_6tvADOk

 

 

أعلن محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي كَناوي، في مؤتمر صحفي عقده بحضور ممثل العتبة العلوية المقدسة ومدراء الدوائر الحكومية، عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء ذكرى شهادة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله). وأشاد المحافظ بجهود جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه المناسبة الدينية المهمة، مشيراً إلى أن مدينة النجف الأشرف استقبلت هذا العام نحو خمسة ملايين زائر من مختلف المحافظات والدول.
وفي كلمته، عبر المحافظ كَناوي عن شكره العميق لكل من ساهم في تنظيم وإنجاح الزيارة، قائلاً: “أُعبّر عن عظيم الشكر وكثير الامتنان لكل الجهود الخيِّرة التي ساهمت بإحياء المناسبة، ابتداءً من مقام المرجعيّة الدينية العُليا، إلى أهالي النجف الكرام الذينَ احتضنوا بقلوبهم قبل بيوتهم ملايين الزائرين.”
وفيما يتعلق بالخدمات الصحية، أشار المحافظ إلى أن دائرة الصحة في النجف استقبلت 16 ألف حالة مرضية خلال فترة الزيارة. وأضاف أن عدد الزائرين الوافدين من خارج العراق بلغ 22 ألف زائر وصلوا عبر مطار النجف الأشرف، بينما بلغ عدد المغادرين عبر المطار 52 ألف مغادر.  وأشار المحافظ إلى الجهود الخدمية التي تم بذلها، موضحاً أنه تم توزيع 1250 حاوية نفايات للمواكب الحسينية، وذلك لضمان الحفاظ على نظافة المدينة وتقديم أفضل الخدمات للزوار.
وأكد المحافظ أن “الزيارة المباركة للإمام علي (عليه السلام) هذا العام كانت مميزة بفضل الله وبتعاون الجميع. ونحن نُقدّر الحاجة الفعلية للاهتمام الأكبر بواقع البُنى التحتية لمحافظات الزيارات المليونية، ومنها النجف الأشرف التي يقصدها المؤمنون من كلِ دولِ العالم.”
وفي ختام المؤتمر، وجه المحافظ الشكر والتقدير إلى القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر النجفية والمواكب الحسينية، وشكر الى وزارة الكهرباء  بالإضافة إلى الدوائر الخدمية والصحية والإعلاميين الذين ساهموا في تغطية الحدث.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة