محافظ النجف يطالب الحكومة العراقية والإيرانية بتقليص أعداد الزائرين واعداد برنامج متكامل قبل تفويجهم لزيارة العتبات المقدسة في العراق .

محرر30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محرر
اخبار المحافظاخر الاخبار

IMG 20170122 WA0027 360x240  - ديوان محافظة النجف الاشرف

طالب محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري الحكومة الاتحادية وحكومة جمهورية إيران الإسلامية باعداد برنامج متكامل قبل تفويج زائري العتبات المقدسة في العراق وكذلك تقليص الأعداد وإشراك الحكومات المحلية المختصة بهذا البرنامج بما يتناسب مع القدرة الاستيعابية للمدن المقدسة في استقبال الزائرين الكرام.
وبين الياسري اننا نسعى إلى الارتقاء بواقع السياحة الدينية في العراق وتحقيق موازنة بين أعداد الوافدين وحجم الخدمات المقدمة للزائرين مضيفا يتطلب توفير خدمات صحية وخدمية وبلدية وخدمات أخرى للزائرين وهذا ما نسعى إليه.
وأشار الياسري أن العراق يستقبل سنويا ملايين الزائرين من جمهورية إيران الإسلامية وعلى وزارة الخارجية العراقية والحكومة الإيرانية اعداد برنامج متكامل قبل تفويجهم إلى العتبات المقدسة في العراق فضلا عن تقليص الأعداد وكذلك إشراك الحكومات المحلية في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لوضع الخطط وتحديد الأعداد بما يتناسب في توفير الخدمات اللائقة للزائرين الكرام .
وأضاف الياسري ان الحكومة المحلية في محافظة النجف الاشرف بالتنسيق مع الدوائر المختصة وضعت خطة أمنية وخدمية متكاملة لاستيعاب الحشود المليونية القادمة من مختلف بلدان العالم في الزيارات الخاصة وبالتنسيق أصحاب المواكب الحسينية والعتبات المقدسة ونفتخر أننا نقدم ما يليق بالزائر الوفد الكريم.
يذكر ان محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري لبى دعوة رسمية من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن محافظ طهران وذلك للتباحت والتشاور في ما يخدم البلدين والمحافظتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة