النائب الاول لمحافظ النجف: سيتم انشاء مشروع جديد كبير يقع بين جامعة الكوفة ومسجد السهلة

 

 

حضور المجلس الزراعي الاعلى وقائم مقام قضاء الكوفة ومدراء دوائر (البلديات، بلدية الكوفة، حفر الابار) والسيد حاتم الماضي.

الكرعاوي “تمت الجولة الميدانية للمنطقة المجاورة لمتنزه الكوفة العائلي الكبير لغرض مناقشة امكانية انشاء مشروع جديد مابين جامعة الكوفة ومسجد السهلة.

الاعلامي: اياد شريف

ذكر النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي انه تمت الجولة الميدانية للمنطقة المجاورة لمتنزه الكوفة العائلي الكبير لغرض مناقشة امكانية انشاء مشروع جديد مابين جامعة الكوفة ومسجد السهلة.

مبيناً ان هذا المشروع الفريد من نوعه سيتم الاعلان عنه قريباً بعد مناقشة امكانية انجازه من كافة الجوانب وتوفير الارض وطبيعتها وكذلك المتطلبات الاخرى.

موضحاً ان فكرة هذا المشروع هو انشاء اكبر مزرعة اشجار وفواكة في محافظة النجف الاشرف.

واشار الكرعاوي خلال لقائنا معالي وزير الزراعة ناقشنا آلية وفكرة هذا المشروع الذي ابدى دعمه الكبير ومتابعته اول باول لغرض أنجازه في النجف الأشرف وبرعاية وزراة الزراعة.

لافتاً “ان لم يتم انجازه في هذا المكان سيتم البحث عن اماكن أخرى في قضاء النجف الاشرف او قضاء الكوفة لغرض انشاء هذا المشروع المهم والستراتيجي.

مؤكدآ على ان هذا المشروع فيه ابعاد ستراتيجية وعلمية وتطوير للواقع الزراعي في المحافظة كما سيكون دافع كبير للاخوه المزارعين في استثمار اراضيهم في زراعة كافة المحاصيل والفواكة.

قائلاً خلال هذا الاسبوع وبعد طرح كافة الافكار والخطط وآلية التنفيذ اما نعلن عن انشاء هذا المشروع في هذه المنطقة او في مكان اخر.

مؤكدآ على المضي في ايجاد فعاليات ومشاريع من شأنها تطوير الواقع الزراعي والخدمي التي تقدم خدمة للمواطن النجفي.

وبمايخص كري سعده.

بين الكرعاوي انه سيتم تنظيفه وتأهيله وتغليفه بالحجر ليكون مكان ترفيهي لابناء واهالي محافظة النجف الأشرف.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة