الكرعاوي ” عَمِلنا على تهيأة الكهرباء والماء والارض لمعمل الثلج المزمع التبرع به من احد المواطنين على طريق ياحسين عمود( ١٤٢) خاص بتزويد المواكب الحسينية ولازال التنسيق معه لأكمال الموافقات الاصولية بذلك.

برئاسة محافظ النجف الأشرف وبحضور نائبه الأول ومعاونيه ومستشاريه ورؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر الخدمية انعقد اجتماع خاص بالخطة الخدمية الخاصة بشهر محرم الحرام وزيارة الاربعين.

النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي بين ضرورة التركيز على عدة محاور تخص ايام العشر الأولى من شهر محرم و زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام اهمها.

♦️يجب على الدوائر الخدمية(الكهرباء، البلدية، الماء، المجاري) صيانة المحولات وادامة آلاليات والمعدات مع تنظيم عمل موظفيها وعمالها خصوصاً في المدينة القديمة ومركز قضاء الكوفة.

♦️اعداد خطة خدمية رقمية من قبل الدوائر الخدمية بأعداد الموظفين والعمال والآليات الذين يعملون ضمن غرفة العمليات التي تُخصص لهذه المناسبات العظيمة.

♦️العمل والتنسيق المشترك بين الحكومة المحلية والعتبات المقدسة وهيئة المواكب الحسينية على ان يكون العمل معين ومُقسم ضمن خطة مدروسة .

♦️تفعيل دور اعلام ايجابي وتوجيهي من قبل الجميع الذي سيكون محفزاً لتقديم ماهو افضل للمحافظة.

♦️نحتاج إلى تنظيم عمل الدوائر وموظفيها ومواردنا البشرية وان يكون بالاتجاه الصحيح بما يخدم المحافظة وابنائها.

♦️ضرورة توفير الماء الخام والثلج للمواكب الحسينية والزائرين خلال زيارة الاربعين.

♦️فرز خط الكهرباء الزراعي عن خط المواكب الحسينية لضمان حصة الاهالي من الكهرباء التي يعانون بأنقطاعها بأستمرار.

♦️تحديد اماكن تواجد مفارز الدوائر الخدمية على ان يكون توادجهم كل (50) عمود وذلك لسهولة حركتهم وعدم مضايقة الزائرين انذاك.

♦️تنظيم الفتحات والاستدارات في الجزرات الوسطية على ان تكون من الكربستون بدلاً من اكداس الاتربة التي يكون فيها ضرر على انسيابية سير المركبات وكذلك حركة الزائرين.

وذكر الكرعاوي “عَمِلنا على تهيأة الكهرباء والماء والارض لمعمل الثلج المزمع التبرع به من احد المواطنين على طريق ياحسين عمود( ١٤٢) خاص بتزويد المواكب الحسينية ولازال التنسيق معه لأكمال الموافقات الاصولية بذلك.

مؤكداً” انه سيتم اعداد خطة مفصلة رقمية بهذا الخصوص وماهي اهم الاحتياجات ابتداءً من مركز المدينة وصولاً إلى نهاية الحدود الادارية بين محافظة النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة