انطلاق اعمال صندوق التنمية الاجتماعي وشمول بعض القرى المحرومة في النجف الاشرف

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر

اعلام مديرية تخطيط النجف : نبراس الشمري

باشرت كوادر دائرة التنمية الإقليمية والمحلية / مديرية تخطيط الاشرف برئاسة مدير فرع الصندوق في النجف الاشرف المهندس (مهند طاهر جودة) ومديرية الاحصاء بأعمال الحشد المجتمعي ضمن مهام الصندوق الاجتماعي للتنمية/ وزارة التخطيط  وبإسناد ودعم مباشر من المحافظ  السيد لؤي الياسري .
واعدت المديرية خطة لزيارة القرى المختارة وفق معايير الاكثر محروميه وفق بيانات مسح التنمية الريفية حيث تم زيارتها وشرح الية المشاركة من قبل لجنة الحشد المجتمعي في المحافظة لأهالي القرى من خلال الاستمارات المعدة سابقا من قبل ادارة الصندوق وكيفية ملئ الاستمارات اذ تعتمد على المشاركة الجماهرية لسكان القرية من خلال ترشيح لجنة من اهالي القرية مكونه من 12 شخص تتضمنها عدد من النساء بنسبة 30 % لتكون ممثلة عن القرية وكذلك اختيار المشاريع حسب الحاجه في تلك القرى

وبين مدير دائرة التخطيط المهندس مهند طاهر أن الاموال الممنوحة هي من قبل الدول المانحة الى البنك الدولي العالمي وجاءت عن طريق الصندوق الاجتماعي للتنمية في وزارة التخطيط.
وعبّر المواطنون في تلك القرى عن سعادتهم الغامرة، لما لمسوه من جدية عالية من قبل وزارة التخطيط الاتحادية في تنفيذ المشاريع الخدمية التي غيرت حياتهم الى الافضل بشكل كبير.

وجدير بالذكر تم اختيار بعض القرى منها : ( مركز قضاء النجف – الرحبة شواطئ بحر النجف وقرية الرهيمة) وكذلك بعض القرى والمناطق في قضاء الكوفة منها : (قرية أم منينة وقرية الكريشات الشمالية) وكذلك بعض قرى متفرقة في قضاء المناذرة ومناطق في الحيدرية والقادسية وتشمل الاعمال خدمية لتشييد الطرق ومد شبكات الماء والكهرباء في المناطق، ويستفاد من هذه الخدمات ما يقارب (26239) نسمة فوق سن 18 سنة . وو - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة