المحافظ يستقبل محافظ البنك المركزي لمناقشة التعاون المشترك ولنقل تجربة شارع المتنبي لاحد شوارع المدينة القديمة

hassanin almusawi11 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبارمشاريع و خدمات

 
الوائلي: المدينة القديمة وشوارعها الاربعة هي عنوان مدينة النجف وتحتاج الى الكثير من المشاريع.
غالب: زيارتنا للنجف هي للتعاون المشترك في تنفيذ مشاريع تترك بصمة معمارية في المدينة القديمة وشوارعها
 
 
 
 
استقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي في مكتبه محافظ البنك المركزي الاستاذ مصطفى غالب مخيف بحضور النائب الاول للمحافظ الاستاذ هاشم الكرعاوي ورئيس مهندسي هيأة الاعمار المهندس حيدر الميالي وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون المشترك في تنفيذ مشاريع الاعمار في المدينة القديمة لإظهار مكانة المدينة التاريخية والدينية والثقافية وابراز المعالم الاثرية فيها ونقل تجربة شارع المتنبي في بغداد الى احد شوارعها
واصطحب المحافظ محافظ البنك المركزي في جولة ميدانية للمدينة القديمة حيث تشرفوا بإداء مراسيم الزيارة الامام الأمير المؤمنين عليه السلام ثم التجول في شوارع المدينة للاطلاع ميدانيا على المعالم.
الوائلي وخلال حديثه بيّن ان المدينة القديمة وشوارعها الاربعة هي عنوان مدينة النجف وتحتاج الى الكثير من المشاريع لإظهار معالمها واثاراها التاريخية وابراز هويتها الدينية موضحا ان سوق الحويش يعد شارعا تراثيا وفيه الكثير من الشواخص الفكرية والعمرانية والاماكن التراثية القيمة ويمكن ادخاله بهذه التجربة وشموله بالإعمار.
واضاف الوائلي هذه الشوارع الاربعة تحتاج الى نقلة نوعية على جميع الصعد داعيا لشمول ساحة الميدان والاقواس في شارع السور ومنطقة بنات الامام الحسن عليه السلام بهذه المشاريع موضحا انه يمكن عمل صرحا يحاكي تاريخ النجف وحاضرها ومكانتها الدينية والعلمية والثقافية في منطقة ساحة الميدان ليكون معلما فنيا مميزا.
وبيّن الوائلي خلال حديثه ان شارع الامام زين العابدين هو جزء من ذاكرة المدينة وتراثها القائم من زمن طويل.
محافظ البنك المركزي اوضح ان زيارتنا للنجف هي للتعاون المشترك في تنفيذ مشاريع تترك بصمة معمارية في المدينة القديمة وشوارعها بعد الوصول الى الاتفاق النهائي ونحن متفقون مبدئيا على شارع الرسول(ص) لنقل تجربة شارع المتنبي اليه.
وشكّل المحافظ لجنة ميدانية تتألف من النائب الاول للمحافظ ورئيس مهندسي هيأة الاعمار ومهندسا معماريا من البنك المركزي للوقوف على اختيار المناطق التي سيشملها الاعمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة