مديرية الشباب والرياضة : تقيم ندوة موسعة عن مكافحة المخدرات والمؤثرات في منتدى صباح الكرعاوي

عقدت مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف ندوة موسعة عن مكافحة المخدرات والمؤثرات بالتعاون مع مديرية الامن الوطني في النجف الاشرف حاضرة فيها د. كرار مسافر مبتدءا حديته بتساؤلا هل المخدرات متفشيه في محافظة النجف الاشرف فكانت الاجوبة متباينه منها المؤيدة واخرى معارضة وليس لها حقيقة في الواقع.
وقد تناول د. مسافر عدة محاور منها مقدما نبذه تعريفية عن المخدرات وتاثيرها وسرعة انتشارها فهناك دولا ومنظمات كبيرة ترعى هذه الظاهرة مبينا انواع المخدرات وخطرها على المجتمع وسرعة انتشارها بين اوساط طبقات الشباب..الرياضي..والطلابي..وكذلك العسكري..ولها تأثيرات مباشرة فهي تضرب الخلايا العصبية وتفقد الشاب القوة على التركيز وتدمر الجسد كما اوضح مرحلة الادمان وكيفية العمل على سرعة انتشارها بين اوساط الشباب بالمجان ثم يفرض اسعارها مضاعفة والتي لايستطيع الشاب المتعاطي ان يحصل عليها بسهولة فيلجا الى السرقة والإجرام، مشيرا الى ان المخدرات اكبر مهدد للامن المجتمعي وتدمير للموارد البشرية واستنزاف لاقتصاد الدولة.
هذا وقد تخلل المحاضرة مداخلات من قبل الحاضرين ومجموعة من التساؤلات والاستفهامات وغياب الاثر الحكومي والمعالجات الحقيقية لهذه الظاهرة.
وقد حضر هذه الندوة مدير شباب ورياضة النجف الاشرف الكابتن كاظم كامل فيروز ومجموعة كبيرة من ذوي الاختصاص وموظفي المديرية والمنتديات ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من الشباب النجفي.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة