ورشة حوارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية لبيان دور المرأة القيادي في النجف الاشرف

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف26 ديسمبر 2022آخر تحديث :

ورشة حوارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية لبيان دور المرأة القيادي في النجف الاشرف

أقامت دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع ديوان محافظة النجف الاشرف وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: “التشاورات الوطنية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة

العراقية للسنوات 2030- 2023 “على المستوى المحلي ورشة حوارية في القاعة الكبرى لديوان محافظة النجف الاشرف اليوم الاثنين الموافق 26/12/2022.

وحضر الورشة ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة تمكين المرأة وبحضور مستشار محافظ النجف الاشرف للشؤون القانونية الأستاذ أياد الفتلاوي ومدير إعلام المحافظة الأستاذ أحمد الفتلاوي وقسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة وأعضاء من قيادة الشرطة والشرطة المجتمعية وبعض المؤسسات الحكومية وأعضاء منظمات المجتمع المدني.

وبينت الورشة دور المرأة في الحياة الاجتماعية ولاسيما دورها في تسنم المناصب القيادية في إدارة الحكومة العراقية وإدارة المؤسسات الحكومية وعلى مستوى القطاعين العام والخاص، ودور المرأة القيادي في أدارة منظمات المجتمع المدني والانتخابات والمشاركات السياسية.

وتضمنت الورشة برامج حوارية حول تمكين المرأة ودورها الفاعل في المجتمع لاسيما وأنها شغلت مناصب قيادية وأدارية بالمجتمع منها على صعيد الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والتعليمية وكذلك حتى الطبية منها.

وخَلُصت الورشة الى كيفية تفعيل دور المرأة بصورة أكبر ليكون دورها منصفاً مع دور الرجل في أدارة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

  

 

 

 

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة