الكرعاوي: يحضر اجتماع اللجنة الخدمية العليا الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين( ع ) في العاصمة بغداد.

خلال حضوره اجتماع اللجنة الخدمية العليا الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين( عليه السلام ) في العاصمة بغداد.
النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي .
🔹يعرض إيجاز ملخص عن تفاصيل الخطة الخدمية التي ستنفذها الدوائر الخدمية في محافظة النجف الأشرف واهم الاستعدادات اللازمة خلال زيارة الأربعين المباركة .
🔹مقدماً تقرير ورقي مفصل عن الاحتياجات التي يتطلب توفيرها لتنفيذ الخطة الخدمية من (موارد بشرية وآليات وتخصيصات مالية) وهي مبوبة حسب الدوائر القطاعية والاحتياج الفعلي في المركز والاقضية والنواحي التي تقوم بتقديم الخدمات للزائرين الكرام.
🔹مطالباً اللجنة العليا بتأمين الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بأكمال استعدادات محافظة النجف الأشرف لهذه الزيارة المليونية المباركة وفي وقت مبكر .
أهمها/-
🔸تدخل اللجنة بحسم موضوع موافقة وزارة المالية على تخصيص مبلغ أكمال مشروع انتاج الثلج المجاني وذلك استناداً الى موافقة رئيس مجلس الوزراء وضمن الموازنة التشغيلية لمديرية ماء النجف وليس الاستثمارية .
🔸استحصال موافقة مجلس الوزراء على .
١- تشغيل عمال بأجور يومية مع تعويض الإجراء الذين تركوا العمل في مديريات ( البلدية ، البلديات ، الماء ، المجاري ) وذلك للحاجة الماسة لخدماتهم خلال زيارة الأربعين.
٢- تشغيل العاملين بأجر وسواق في الدوائر الخدمية لأكثر من ( شفت عمل واحد ) وذلك لصعوبة الحصول على عمال وسواق خلال الزيارات والمناسبات المليونية .
٣- استثناء الدوائر الخدمية من بعض التعليمات لتمكينها من تنفيذ الكشوفات التخمينية الخاصة بالتشغيل ( التنفيذ المباشر أو تنفيذ امانه) خلال الزيارات المليونية حصراً .
٤- رفع سقف السلف الممنوحة إلى لجان تأجير العمال والآليات من (٣) مليون إلى (١٠) مليون لغرض صرف الأجور اليومية .
٥- تأمين ماده الثلج وعجلات نقل الزائرين وتهيئة ساحة استراحة ونقل الزائرين قرب عمود( 663 ) فضلاً عن ذكر بعض الاحتياجات الأخرى التي تتعلق بخدمات الزائرين.
٦- استثناء محافظة النجف الأشرف من قطع التيار الكهربائي وتجهيزها ب(1600) MW اعتبارا من يوم (٧) صفر ولغاية وفاة الرسول الاكرم محمد (ص)
هذا وأكد الكرعاوي ” إلى ضرورة استحصال هذه الموافقات وتوفير الاحتياجات لأهميتها في تمكين المحافظة ودوائرها الخدمية في تقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام.
اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة