الكرعاوي: لأول مرة زراعة الشلب في المحافظة تبلغ (211) الف دونم

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخر الاخبارالنائب الاول

النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف ” لأول مرة زراعة الشلب في المحافظة تبلغ (211) الف دونم IMG 20190608 WA0072 - ديوان محافظة النجف الاشرفوتشمل عموم الاراضي الزراعية وبدون استثناء .
يستثنى دونم واحد منها .

 

خلال ترأسة الاجتماع الدوري للمجلس الزراعي الاعلى الذي عُقد في ديوان المحافظة وبحضور كافة اعضاء المجلس ومدراء الدوائر ذات العلاقة.
اعلن النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي لأول مرة زراعة الشلب في المحافظة تبلغ (211) الف دونم وتشمل عموم الاراضي الزراعية وبدون استثناء مشيراً الى ان هذه المساحة في المحافظة لم تزرع طيلة السنوات السابقة وكل الاراضي الزراعية مشمولة بالخطة الزراعية لهذا الموسم .

كما بين الكرعاوي ان كميات المياه وصلت الى المحافظة وهي مستمره وغير منقطعه ويجب علينا استثمارها بالشكل الجيد والمفيد للنهوض بواقعنا الزراعي في المحافظة داعياً جميع الفلاحين والمزارعين المباشرة بالعمل والزراعة وتظافر كل الجهود من اجل ان يكون هذا الموسم الزراعي مميزأ منوهاً الى عدم الاستماع الى أي اشاعات او اخبار من خارج المجلس الزراعي الاعلى مشيراً الى ان .

مؤكداً على استمرار ودعم المجلس الزراعي الاعلى وبذل كل الجهود من خلال الاجتماعات الدورية والمتابعات الميدانية وذلك من اجل تطوير الواقع الزراعي في المحافظة اضافة الى دعم الاخوه الفلاحين والمزارعين.

هذا وقد بين الكرعاوي ان عملية تسليم الاسمده والمستلزمات الاخرى الى الفلاحين قبل ( 15) يوم قبل البدأ بالموسم الزراعي وهذا الاجراء يحصل لأول مره في المحافظة بينما كانت تسلم لهم بعد بداية الموسم .

وتطرق الكرعاوي الى الاتصال الذي جرى مع معالي وزير الزراعة وتم استحصال الموافقة بخصوص تجاوز بعض الاشكاليات التي كانت ضمن تعليمات الوزارة بخصوص توزيع السماد والاعتماد على الية التوزيع كما كانت في السنوات السابقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة