من أجل ضمان حقوق العامل المضمون وصاحب المشروع إجتماعي ثلاثي يضم مدراء العمل والضمان الإجتماعي وإتحاد نقابات العمال في النجف الأشرف

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر

 

 

 

ع 3 - ديوان محافظة النجف الاشرفالاعلامي: عماد العبايجي

عقد إجتماع ثلاثي ضم مدير دائرة العمل والتدريب المهني الاستاذ محمدرضا شبع ومدير قسم التقاعد والضمان الإجتماعي للعمال المهندس حازم كريم الكلابي ورئيس إتحاد نقابات العمال الأستاذ عماد الخفاجي ، لمناقشة قوانين العمل وضمان حقوق العامل المضمون وصاحب المشروع .

وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني : من أولويات إجتماعنا هذا هو كيفية ضمان حقوق العامل المضمون وصاحب المشروع من حيث الإحالة على التقاعد وفي حالة الإصابة جراء العمل ، مضيفا الى تقديمه مقترح بشمول أكبر عدد من العمال واصحاب المشاريع في قروض حاضنة الأعمال من أجل إنتعاش البلد إقتصاديا وإجتماعياً .

بينما طالب مدير التقاعد والضمان الإجتماعي للعمال : ان يكون في الزيارات التفتيشية ممثلاً من اتحاد نقابات العمال ومن إتحاد الصناعات العراقية ، مضيفاً أكثر من ( 300 ) عامل يستلمون رواتب تقاعدية في الوقت الحاضر ..

وبَيَنَ رئيس إتحاد نقابات العمال : إننا ساعون في ضمان حقوق العمال مع أصحاب المشاريع عن طريق إقامة الدعاوى ضد صاحب المشروع في حالة ترك العامل للعمل جبرياً ، ونسعى الشمول في الضمان الصحي ، و تفعيل عدة قوانين معطلة وتقديم مقترحات جديدة تصب في المصلحة العامة .

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة