جمعية الأمل العراقية تعقد جلستها الحوارية

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخر الاخبار

بحضور معاون محافظ النجف الأشرف للشؤون القانونية ورئيس هيئة الإستثمار وممثل التنمية الصناعية ومدير دائرة العمل والتدريب المهني ومجموعة من الشباب…

شارك مدير دائرة العمل والتدريب المهني الحقوقي حسن عبدالهادي المطوق في الجلسة الحوارية التي أقامتها جمعية الأمل العراقية لمناقشة دور الحكومة المحلية ومؤسساتها في التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي تواجه الشباب العاطل والباحث عن العمل وكيفية معالجتها.

وبَيَنَ رئيس هيئة الاستثمار الدكتور ضرغام كيكو أن الهيئة ماضية في تنفيذ خارطة استثمارية تضم عشرات المجمعات السكنية وعدد كبير من المشاريع الاستثمارية والتي توفر آلاف فرص العمل لابناء المحافظة كما طرح جملة من المشاكل التي تعاني منها الهيئة بصدد تنفيذ المشاريع في المحافظة.

ووضح السيد معاون المحافظ للشؤون القانونية الحقوقي إياد الفتلاوي التنسيق مع هيئة الإستثمار في زج نسبة من خريجي مركز التدريب المهني في المشاريع الاستثمارية معلناً المحافظة استكملت اجراءات الموافقة كافة على إنشاء المدينة الصناعية في المنطقة غير الملوثة والتي تبلغ مساحتها ستة آلاف دونم لأجل توفير آلاف فرص العمل للشباب وبمختلف الاختصاصات المهنية مضيفاً الى وجود تنسيق مع بلدية وبلديات النجف على توفير اماكن عمل لخريجي مركز التدريب المهني في تأجير محلات باسعار مناسبة.

من جهته السيد مدير دائرة العمل والتدريب المهني الحقوقي حسن المطوك قدم نبذة مختصرة عن عمل مركز التدريب المهني مبيناً المشاكل والمعوقات التي تواجه ألية عمل المركز في عدم توفر موازنة مالية لصرف اجور المتدربين وأن تكون أفضلية منح قروض وزارة العمل الى متخرجي الدورات التدريبية وتعديل في تعليمات شروط القبول في الدورات التدريبية.

 

99b1bf60 6075 446d 8b3f 4ed624ec9de3 - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة