ورشة عمل: حول تدوير النفايات بإشراك الثقافة المجتمعية والقطاعين العام والخاص

استكمالا لجهود محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي وبرعايته في التركيز على ملف ادارة النفايات وضرورة اشراك القطاع الخاص للنهوض بهذا الملف

عقدت على مدار ثلاثة ايام وبالتعاون مع مشروع تكامل في مبنى المحافظة ورشة تخصصية بمستوى فني عالي استهدفت اكثر من ٤٠ مشارك من الكوادر الفنية والقانونية والتعاقدية لدوائر الاستثمار والبلدية والبلديات وهيئة الاعمار والبيئة ومجلس حماية وتحسين البيئة اضافة لاقسام القانونية والحسابات وتقويم الاداء في ديوان المحافظة وبقيادة معاون المحافظ للشؤون الادارية والخدمية ومستشار المحافظ لشؤون اللامركزية.

وركزت الورشة على تدريب وتمكين الكوادر البلدية على احدث الطرق الخاصة بادارة وجمع ورفع النفايات وامكانية فرزها من المصدر وباسناد ومشاركة مجتمعية لغرض ديمومة ثقافة نظافة المجتمع.

الورشة تصمنت كيفية توزيع احتساب الاليات والكوادر البشرية البلدية نسبة الى عدد السكان وتكامل الادوار بين المؤسسات البلدية اضافة الى قوانين الشراكة مع القطاع الخاص في ادارة ملف النفايات حيث تم شرح وتوضيح وثيقة الشروط المرجعية والتعاقدية مع القطاع الخاص في تدوير النفايات والتي تم تعميمها من قبل وزارة التخطيط والامانة العامة لمجلس الوزراء كما تم التركيز على هيئة الاستثمار لتمكينهم من اداء ادوارهم في الاعلان والتعاقد في هذا الملف.

وخلصت الورشة الى التركز على استعراض اهم مخرجات هذه الوثيقة لاغراض العمل بها لتجاوز اهم العقبات الفنية والقانونية في مجال الشراكة والتعاقد مع القطاع الخاص.

والجدير بالذكر ان محافظة النجف الاشرف تعمل الان على اعادة العمل باعلان الفرص الاستثمارية للتعاقد مع الشركات الاستثمارية الرصينة لغرض التعاقد في مجال جمع ورفع ونقل النفايات وتدويرها.

 

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة