المحافظ يستقبل القائم بالأعمال الفرنسي في العراق.

hassanin almusawi22 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

 

 

597 - ديوان محافظة النجف الاشرف
إستقبل محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، صباح اليوم الأربعاء ،القائم بأعمال سفارة الجمهورية الفرنسية في بغداد، السيد جين كرستوف سبل ،والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث جملة من المواضيع ذات التعاون المشترك.
كرستوف سبل أبدى رغبة بلاده بالتعاون في مجال البحث العلمي والإقتصادي والزراعي والحلول المائية، مبيناً إن زيارة الوفد لجامعة الكوفة كانت مهمة في تبادل الخبرات ، كما أبدى إعجابة بالتطور الكبير الذي تشهده المحافظة وحجم المشاريع التي تنفذ.
الوائلي رحب بزيارة الوفد الفرنسي معتبراً إنها رسالة إهتمام بالنجف الأشرف وتعكس القيمة التاريخية لهذه المدينه، موضحاً أهم المشاريع التي تنفذ في مجال الإعمار والمشاريع الإستثمارية في المجالات الصناعية والزراعية والسكنية، كما بيّن توجّه إدارته في تنفيذ طريق الحج البري الذي يربط العراق مع المملكة العربية السعودية عن طريق محافظة النجف الأشرف ، وإقامة منطقة تبادل تجاري في المنفذ الرابط بين البلدين، معتبراً هذا الطريق مشروع واعد للإجيال القادمة ،مضيفاً إن هناك ميزه آخرى لهذا الطريق وهي وجود عدة نقاط أثرية، وتسعى إدارة المحافظة إلى إدراجه على لائحة التراث العالمي.
كرستوف سبل ، عبر عن سعادته لهذه الزيارة مؤكداً دعم الجمهورية الفرنسية للعراق والنجف الأشرف بشكل خاص لما تحمله من مكانه عالية ولوجود شخصيات دينية وسياسية مهمة ،كما أبدى رغبة الشركات الفرنسية للعمل في النجف الأشرف والمساهمة في مجال الإعمار والإستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة