الكرعاوي يستقبل القائم بالاعمال الهولندي في العراق ويناقشان جملة من الموضوعات

hassanin almusawi12 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
hassanin almusawi
اخر الاخبارالنائب الاول

 

 

354 - ديوان محافظة النجف الاشرف

استقبل النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي السيد جيكب ويسل القائم بالاعمال الهولندية في العراق والوفد المرافق له.
وأكد الكرعاوي خلال اللقاء  إن محافظة النجف الأشرف لها تاريخ اسلامي وديني واقتصادي وسياسي وهي من العواصم الاسلامية التي تمثل الانسانية والاعتدال منذ زمن الامام علي (ع ) وعلى مر الزمن وصولاً إلى ومرجعيتها الرشيدة المتمثلة بالسيد علي السيستاني  حيث ان المرجعية الدينية تمثل رمز الاعتدال وتدعو الى المساواة ونبذ التطرف والتعامل مع الجميع بحيادية ومساواة بعيداً عن التطرف والتميز. مبينا النجف الأشرف ذات مجتمع كبير وعشائري ذات اصالة وثقافة ولها عمق كبير في القرار السياسي والديني ولها وضع اقتصادي مهم في العراق على المستوى الديني والاقتصادي .
وبين الكرعاوي للسيد ويسل ان المحافظة وخلال زيارة الاربعين استقبلتما يقارب( 20 ) مليون زائر وحسب الاحصائيات التي دونتها الكاميرات المراقبة في العتبة العلوية المقدسة وجميع هؤلاء الزائرين توفرت لهم كافة الخدمات من مأكل ومشرب ومنام .
وقال الركرعاوي ان النجف الاشرف تعتبر من المحافظات الاولى في زراعة محصول الرز التي تجاوزت (149) الف طن و( 198) الف طن من القمح فضلاً عن وجود محاصيل اخرى يتم زراعتها في المحافظة ومنها النخيل وغيرها .وضافا الى ان المحافظة تعتبر ارض خصبة لاستثمار الشركات الاستثمارية والاعمارية
نبينا ان الحكومة المركزية هي حكومة خدمية وحكومة النجف المحلية من اولوياتها اكمال البنى التحتية ولديها خطط ل(10) سنوات قادمة تعمل على تنفيذها فيما تخص انشاء الطرق والمياه بالاضافة الى مشاريع التعليم والصحة وغيرها
واكد الكرعاوي على اننا نأمل من الحكومة الهولندية التعاون و التنسيق في المشاريع الاستثمارية والعمرانية ودعمها للقطاع الزراعي وخصوصاً في تقنيات الري الحديثة لتجاوز مرحلة شحة المياه الذي يعاني منها العالم بشكل عام .
السيد ويسل من جانبه تقدم بالشكر والتقدير على حسن الضيافة والاستقبال مبيناً زيارته الى محافظة النجف الاشرف هي الأولى وذلك للاطلاع على الواقع العمراني والزراعي فيها مبيناً ان السفارة عملها كان مركزاً في شمال العراق والان مركزه على وسط وجنوب العراق .
مشيراً “هناك بعض الشركات الهولندية تعمل جنوب العراق وسيتم التنسيق معها بخصوص تطوير القطاع الزراعي والاعماري في المحافظة وذلك بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة. انتهى

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة