العمل الاتحادي : مستمر في ترويج معاملة المتقدمين على القروض الميسرة

hassanin almusawi11 يناير 2024آخر تحديث :

 

 

أعلن مسؤول شعبة القروض في دائرة العمل الاتحادي في النجف الأشرف ، السيد زهير الشريفي ، عن استمرار كادره في ترويج معاملات المتقدمين في الفترة السابقة على برنامج القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة عبر منصة مهن التي اطلقها مؤخراً رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لدعم الشباب الباحثين عن العمل .

وقال ” الشريفي ان منصة مهن تعد التجربة الأولى في العراق لربط اصحاب العمل بقاعدة بيانات رصينة خاصة بالباحثين عن العمل .

مبيناً ” ان مبالغ القروض هي ٢٠ مليوناً و ٣٠ مليوناً و ٥٠ مليوناً على ان يتم اختيار المشاريع حسب المبالغ اعلاه ويشترط على المقترض تسجيل العاملين في المشروع بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال ، وهذه المبالغ تمنح وفق دراسة جدوى اقتصادية في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية ، لافتاً ” الى ان هناك دورة تدريبية مجانية للمقترضين في مركز التدريب المهنية في النجف الأشرف تستمر لمدة (٥) أيام ، تهدف الى كيفية إدارة المشروع بالصورة الصحيحة واختيار مشاريع تتناسب مع سوق العمل .

و أوضح ” ان آلية تسديد مبلغ القرض تكون سنوياً ولمدة خمسة سنوات بدون فوائد مصرفية ، وفي السنة الأولى من استلام القرض يكون المقترض معفياً من التسديد .

داعياً ” كافة الشباب الذين لديهم الإمكانية في افتتاح مشروع بالتقديم عبر منصة مهن مجاناً .

كما أكد ” الشريفي ان منصة مهن ستكون داعمه لمشاريع الشباب من كلا الجنسين وان منح القروض للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة فقط وتكون وفق الضوابط والتعليمات الصادرة منها . انتهى/ بهاء الحبوبي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة