المحافظ خلال المؤتمر الوطني الثاني لمكافحة المخدرات: لاحل إلّا بتجفيف منابع تجارة المخدّرات

hassanin almusawi16 مايو 2024آخر تحديث :

 

عقد في مبنى ديوان محافظة النجف الاشرف المؤتمر الوطني الثاني الذي عقدته لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النوّاب تحت شعار “مكافحة المخدّرات مسؤولية وطنية” بمشاركة  ممثلين عن محفاظات(النجف الاشرف ، بابل ، كربلاء المقدّسة ، الديوانية ، واسط ) ونقشت ملفات مكافحة المخدرات ومعالجة المتعاطين واهمية فتح المؤسسات الصحية الخاصة بهذا الملف.
محافظ النجف الاشرف المهندس يوسف مكي كَناوي أكّد في كلمة القاها في المؤتمر ان لاحل إلّا بتجفيف منابع تجارة المخدّرات ويجب أن تكون القرارات التي تصدر لمكافحة المخدّرات قابلة للتطبيق على ارض الواقع .
واشار كناوي بفضلِ الاجهزة الامنيّة والاستخبارية البطلة هناك انخفاض بتجارة وتعاطي المخدّرات ولكن ليس بمستوى الطموح  مشددا في كلمته على اهمية تامين الحماية القانونية للمفارز القابضة في حال الاشتباك .
واضاف المحافظ وانطلاقاً من الشعور بالمسؤولية وأهمية الموضوع بادرنا بعقد ورش عمل موسعة ضمت مدراء وممثلين عن الاجهزة الامنية والعتبة العلوية المقدسة وجامعة الكوفة .
مطالبا المحافظ  وزارة الصحة بتوفير الدعم اللازم لدوائرها في المحافظات لانشاء وحدات علاجية وشفائية نفسية واجتماعية لمعالجة المدمنين والمتعاطين و توفير المختبرات الخاصة لفحص المتعاطين وتشديد الرقابة بالتعاون مع نقابة الصيادلة للسيطرة على صرف الادوية المؤثرة عقليا ومراقبة استخدامها.
كما وأكّد المحافظ في كلمته على وجوب تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية وخصوصا غير الرسمية والطرق النيسمية التي تؤدي الى نقل المخدرات الى المحافظات و ضرورة التعاون وتبادل المعلومات بين جهاز الاستخبارات في محافظات الفرات الاوسط والتنسيق العالي لمتباعة التجار للمخدرات .
كما وطالب بمفاتحة شركات الاتصال في العراق لتخصيص رقم ساخن لاستلام التبيلغات عن تجار المخدرات والمتعاطين.
و على هامش انعقاد المؤتمر الوطني الثاني التقينا برئيس لجنة مكافحة المخدرات ممثلا عن رئيس الوزراء وعدداً من النوّاب والشخصيّات المشاركة في المؤتمر الممثلة عن الحكومات المحلية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة