قسم شؤون عشائر المحافظة وبالتعاون مع كليتي الطب والعلوم الطبية يقيم ندوة حول تحصين الشباب يساهم في بناء مجتمع واعي

 

أقام قسم شؤون عشائر محافظة النجف الأشرف ندوة بعنوان “تحصين الشباب يساهم في بناء مجتمع واعي” حاضر فيها كل من مدير قسم شؤون العشائر في النجف العميد محمد جواد الجبوري، ومدير منح إجازات وهويات السلاح العقيد أحمد محمد الجنابي ومدير مكافة إجرام الكوفة المقدم حسن محمد الحاتمي.

تناولت الندوة مناقشة حصر السلاح بيد الدولة والابتعاد عن العادات الدَخيلة على المجتمع مثل الدگة العشائرية والحركات الدينية المتطرفة وإطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية، وكذلك زيادة الوعي الثقافي بمخاطر آفة المخدرات والإدمان وسلبياتها على المستوى التربوي والأخلاقي والأمني والقانوني وأهم الجوانب القانونية للحد من هذه الظاهرة، فضلاً عن إيضاح الجوانب الصحية والنفسية التي تتركها على المتعاطين وسبل الوقاية منها.
وشدد المحاضرون على ضرورة الاهتمام بالجوانب التوعوية ونشر ثقافة الوعي بمخاطر تعاطي المخدرات وضرورة تضافر الجهود المشتركة بين المؤسسات المعنية لتفادي تورط الشباب بتعاطيها، مشيرين إلى أهمية تفعيل المواد القانونية للحد منها حفظاً على المجتمعات البشرية لاسيما الأوساط الطلابية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة