لجنة رعاية الطفولة تعقد اجتماعها الدوري بمشاركة (١٣) عضوا

اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف22 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اعلام دائرة التشغيل في النجف الاشرف
اخبار الدوائر

مسؤول اعلام اللجنة / بهاء الحبوبي
– عقد رئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف الاستاذ حيدر عبد المحمد نصار اجتماعه الدوري في قاعة التشريفات بمبنى ديوان محافظة النجف الاشرف بمشاركة (١٣) عضوا من ممثلين الدوائر ذات العلاقة ، من اجل مناقشة ماطرح في اللقاء الاخير مع سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية العليا في كربلاء والأمين العام للعتبة الحسينية .
وقال نصار خلال الاجتماع ” ان زيارة وفد لجنة رعاية الطفولة الى كربلاء المقدسة سيحقق نتائج ايجابية تصب بواقع الطفولة في عموم العراق ومحافظة النجف الأشرف خصوصا ، مبيناً ” بأنه سيتم مخاطبة مجلس الوزراء و وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشمول أطفال مرضى الأورام السرطانية و مرضى الثلاسيميا بأعانة الحماية الاجتماعية واعادة الرواتب المتوقفه لأبناء العاجزين ، وكذلك الاهتمام بأطفال التوحد من خلال فتح مراكز خاصة لهم .
واضاف ” نصار بأن الكربلائي اكد على خطباء المنابر على حث المواطنين على منع اطفالهم من الألعاب الإلكترونية مثل لعبة (البوبجي) والإنترنت والمواقع الإباحية ، والاستفادة ايضا من الفضائيات والشاشات التابعة للعتبات لنشر الوعي حول المخاطر التي تهدد الطفولة مثل ظاهرتي المخدرات والتحرش الجنسي .
ومن جانبها تطرقت عضوة اللجنة وممثلة دائرة القاصرين في النجف الأشرف الست سعاد ” عن عمل دائرتها وماتقدمه للأطفال وبينت ان الدائرة تدعم القاصرين ماليا واجتماعيا وقانونيا فهي دائرة تعنى بالمحافظة على اموال القاصرين ومساعدة الذين ليس لديهم أموال بأعانات مالية حسب احتياجاتهم وبموافقة وزير العدل .
ومن الجدير بالذكر ان لجنة رعاية الطفولة سوف تعقد اجتماعها المقبل قبل حلول شهر رمضان المبارك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة