لدعم الثروة الزراعية والحيوانية المحافظ يشرف على أعمال فتح منفذين مائيين لهور أبو غرب

hassanin almusawi4 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبارمشاريع و خدمات

 

 

435 - ديوان محافظة النجف الاشرف

أشرف محافظ النجف الأشرف السيد لؤي الياسري على أعمال مديرية الموارد المائية والجهد الهندسي في الحشد الشعبي لإنعاش هور أبو غرب وفتح منفذين مائيين من نهر أبو غرب لإعادة الحياة للمنفذ المائي.
الياسري وفي تصريح صحفي أكد إن الكوادر الهندسية في مديرية الموارد المائية والحشد الشعبي باشرت اليوم بالأعمال الهندسية لإنعاش هور أبو غرب واعادة الحياة له بعد سنوات من الجفاف مشيرا الى أن هذه الخطوة هي لدعم القطاعيين الزراعي والحيواني في المحافظة.

وتابع المحافظ حديثه ان هناك تعاونا كبيرةً بين الكوادر الهندسية في الموارد المائية والحشد الشعبي لملئ هذا الهور بالمياه من نهر أبو غرب وستسهم هذه الخطوة في دعم الزراعة للموسم الصيفي ، فضلا عن دعم مربي الجاموس والثروة السمكية وسيكون هناك اثر ايجابي كبير على الحالة الاقتصادية لشريحة الفلاحين والمربين للثروة الحيوانية.

وعلى صعيد متصل فقد التقى الياسري بعدد من المزارعين في المنطقة مؤكدا في حديثه ان المنطقة ستزرع هذه العام بعدما تم تأمين كميات المياه اللازمة لزراعة محصول “الشلب” لتزداد المساحات الزراعية في النجف الأشرف واستثمار وفرة المياه لدعم شريحة المزارعين والنتيجة زيادة رصيد العراق من محصول الرز ذات المواصفات المميزة.

وشكر الياسري الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الكوادر الهندسية في مديرية الموارد المائية والحشد الشعبي وتنسيقهم وتعاونهم الكبيرين لإنجاح الأعمال وإعادة الحياة لهذه المنطقة. انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة