ديوان المحافظة يقيم ورشة لمكافحة التطرف العنيف بحضور النائب الاول

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائرالنائب الاول
تستمر لليوم الثاني اللجنة الفرعية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب و تنهي اعمال ورشتها الموسومة بعنوان (رفع قدرات أعضاء اللجنة الفرعية ) والتي حاضر فيها الدكتور علاء السيلاوي والاستاذ فراس زهيره .

حيث تم طرح مواضيع عدة ومهمة حول تعريف الخطاب وانواعة واشكالة وتأثير التطرف ومفاهيمه وأثاره على المجتمع وايجاد الحلول الناجعة لمكافحته.
اضافةً إلى مناقشة الرؤى والافكار الخاصة بخطة عمل اللجنة والبرامج المستقبلية وآلية معرفة الفئات المستهدفة والتحديات ومواضيع خاصة بعمل اللجنة .
رئيس اللجنة الفرعية النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي من جانبه.
بين ان اللجنة بحاجة الى تشخيص انواع وحالات التطرف قبل ايجاد الحلول والمعالجة التي تختلف بين محافظة و اخرى.
مؤكدآ على.
🔹 ضرورة فتح آفاق اكثر لعمل اللجنة الفرعية وعدم التقيد بموضوع او ملف خاص واشراك كافة اطياف المجتمع للتخلص من هذه الظواهر السلبية .
🔹 أهمية تفعيل مجلس الآباء في المدارس والمؤسسات التربوية ومجالس العشائر والمجالس الثقافية والاجتماعية في مواجهة حالات التطرف.
🔹 منظمات المجتمع المدني والتربية هما على محك مع الشباب ويجب استثمارهم في عمل الآليات المناسبة والفاعلة في وضع الخطط المعالجة للتطرف.
🔹 تحديد اعمال اللجنة والستراتيجية التي تسير عليها لغرض وضع خطة عمل حقيقية والهدف منها لغرض الشروع بالعمل الحقيقي والنزول الى الميدان.
 - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة