ماء النجف: تنفيذ حملة واسعة لتنظيف محطات سحب المجمعات المائية في ناحية الحيرة

دخلت مديرية ماء النجف الاشرف بجميع كوادرها حالة طوارى واستنفار تام لكوادرها في الاقضية والنواحي والقرى التابعة للمحافظة خاصة تلك التي تتغذى من الانهر الفرعية والتي تعرضت انهرها للجفاف.

واثر سلبا على ساكني تلك القرى وتعرض جزء من المجمعات المائية الى التوقف وانخفاض الطاقة الانتاجية للجزء الاخر .

وشكلت المديرية وبتوجية من مدير ماء النجف الاشرف المهندس علي حسين محمد والمعاونين ومسؤولي الشعب والمراكز ذات العلاقة خلية ازمة طارئة لمعالجة تلك المشكلة ضمن الامكانات المتاحة وبالتعاون مع الدوائر ذات العلاقة.

وشرعت كوادر مركز ماء الحيرة وبالتعاون مع دائرة الموارد المائية شعبة ري قضاء المناذرة وبجهود حثيثة استثنائية في تنفيذ حملة تنظيف واسعة في المجمعات المائية المغذية للناحية والقرى المحيطة بها اليوم الجمعة .

وتمت عمليات تنظيف المنطقة المحيطة بمحطات سحب مجمع ماء (اولاد الكاظم) ومجمع ماء الدسم في الناحية، و انجاز العمل بشكل جيد بالرغم من الصعوبات الكبيرة كضيق الموقع للمحطات كون وتبلغ 4 محطات سحب : (محطة السحب المشترك )

وستستمر الحملات التنظسف والادامة محطات السحب (مجمع ماء المالحة ومجمع وراك الحصوة والبو خريف) يشار الى ان مدير الماء سيتوجه يوم غد على رأس وفد من المديرية يضم مهندسين وفنيين بغية ايجاد الحلول العاجلة للمجمعات التي انخفضت طاقتها الانتاجية نتيجة انخفاض مناسيب الانهر الرئيسية وأدى الى جفاف الخطوط الفرعية لغرض ايصال الماء لاهلنا الاعزاء في ناحية الحيرة وجميع المواطنين في النجف الاشرف عموماً.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة