محافظ النجف يستقبل السفير الاسباني لدى العراق

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار المحافظاخر الاخبار

استقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي اليوم الاربعاء سفير مملكة اسبانيا في العراق السيِّد بيدرو مارتينيث والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة ملفات التعاون المشترك في الصعد الاستثمارية والصناعية والعلمية.

الوائلي خلال اللقاء بيّن ان النجف الاشرف مدينة ذات عمق تاريخي وديني وانساني كبير وهي جاذبة للسياحة بأنواعها ولاسيما الدينية كما انها تمتاز باستقرارها الامني وتطورها الاقتصادي والزراعي مضيفا إن فيها فرص استثمار واسعة والحكومة المحلية داعمة لفتح سبل التعاون المشتركة على جميع الصعد الاستثمارية والصناعية والتعليمية والاستفادة من تجربة الدولة في اسبانيا.

المحافظ اوضح للضيوف ان النجف الاشرف وقعّت قبل ايام أكبر فرصة استثمارية في مجال الصناعة ونحن نوجه الدعوة من خلالكم للشركات الاسبانية الرصينة للدخول في المشروع الاقتصادي والتنموي الكبير.

الوائلي اعرب عن رغبة الحكومة المحلية فتح تعاون بين الجامعات في النجف الاشرف والجامعات الاسبانية وتبادل الخبرات والمعلومات والنظم والتقنيات بما يحقق المصلحة للجامعات في كلا البلدين.
من جانبه قدّم السفير الاسباني شكره وتقديره على حسن الضيافة والاستقبال مبينا دعمه لكل سبل التعاون المشترك مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف في المجالات الصناعية والتعليمية والصحية في المحافظة والتعاون في قطاعات الثروة الحيوانية والطاقة النظيفة.

 

 2 - ديوان محافظة النجف الاشرف 2 - ديوان محافظة النجف الاشرف 1 - ديوان محافظة النجف الاشرف 1 - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة