مديرية المجاري: جولة ميدانية للإطلاع على واقع المحطات وقنوات التصريف في الأنفاق.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر

حسب توجيهات محافظ النجف الاشرف الدكتور ماجد الوائلي المحترم والنائب الاول لمحافظ النجف الاشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي حول ضرورة الاستعداد التام لمواجهة موسم الامطار واخذ كل الاحتياطات اللازمة لهذه المرحلة المقبلة…

اجرى مدير مجاري محافظة النجف الأشرف المهندس نزار العبودي يرافقه المهندس نصير الغرابي ومسؤول محطات المديرية جولة ميدانية مهمة تضمنت الاطلاع على واقع المحطات وقنوات التصريف الموجودة في جميع الانفاق الموجودة في محافظة النجف الاشرف وقضاء الكوفة المقدسة.

وابتدأت الجولة ( بنفق المختار ) إذ اطلع الجميع على قنوات تصريف مياه الأمطار المربوطة بصورة مباشرة بالمحطة والمشاكل المحيطة بهذه المحطة والمشاكل الموجودة في قنوات التصريف وبحضور مسؤول صيانة ميسان من اجل تحديد المشاكل وتم التوجيه والتنسيق مع مديرية بلدية الكوفة قسم ميسان لغرض ايجاد الحلول المناسبة لكل المعوقات الموجودة في هذا النفق.

بعد ذلك تم التوجه الى ( نفق مسلم ابن عقيل ع ) وتم الاتفاق مع امانة مسجد الكوفة والمهندسين المسؤولين في صيانة الامانة العامة للمسجد من اجل التنسيق بينهم وبين مسؤول مجاري الكوفة ومسؤول المحطات والاتفاق على تحديد يوم معين لغرض اجراء تجربة على المحطة الموجود في النفق واختبار فاعليتها ومشاهدة الاقفال والصمامات وعملها بالصورة التي تضمن جاهزيتها وقت موسم الامطار.

كذلك تم التوجه الى ( نفق العسكريين ع ) حيث تم الاطلاع ايضا على القنوات الموجودة في النفق مع المحطة التي بداخله وتبين بأن هناك عطل بالمحطة حيث تم توجيه مسؤول المحطات بايجاد حلول سريعة والتنسيق مع بلدية النجف الأشرف ومسؤول الصيانة الشمالية الاولى للتعاون مابين الجميع.

العبودي اكد بان المديرية ستقوم بمخاطبة محافظة النجف الاشرف ومديرية بلدية النجف وبلدية الكوفة لغرض ايجاد الحلول والتعاون المشترك بين الجميع كون جميع الانفاق ليست من ضمن مسؤولية مديرية مجاري محافظة النجف الاشرف ولا تقع على عاتقه مهمة صيانتها او تشغيل محطاتها وهي بعهدة البلدية التي يوجد بها اي نفق من الانفاق المذكورة لذى يجب التنسيق والتعاون المشترك من اجل تفادي حصول تجمعات مائية فيها اثناء الامطار.

العبودي اختتم جولته الميدانية التي استمرت لساعات طويلة من خلال الاطلاع على اعمال الصب والتعلية الحاصلة على المنهولات الواقعة على الخط الثقيل في الشارع المؤدي الى مرقد الشهيد السعيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره الشريف ).

 

1 6 - ديوان محافظة النجف الاشرف2 7 - ديوان محافظة النجف الاشرف3 5 - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة