الوائلي: يعلن معالجة موضوع تثبيت المحاضرين في النجف الاشرف.

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار المحافظ
الوائلي يعلن معالجة موضوع تثبيت المحاضرين.
عقدَ محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، إجتماعاً طارئاًضم مدير عام التربية ،ومدير الإدارية والمالية في ديوان المحافظة ،ومدير حسابات التربية ،ووفد من ممثلي المحاضرين، لغرض مناقشة موضوع تثبيت المحاضرين والسير بإستكمال إجراءات التثبيت بموجب متطلبات وزارة المالية الإخيرة.
الوائلي أكد ،”إن إدارة المحافظة إتخذت كافة الإجراءات المطلوبة منها إتجاه هذه الشريحة”، وإن سبب التأخير في حسم ملف التثبيت يعود إلى عدم توفر التخصيصات المالية، التي تترتب بموجب التثبيت على الملاك الدائم إذ إن هناك فرق في الراتب الحالي بصفة عقد عن الراتب في حال تم التثبيت على الملاك الدائم.
وأضاف الوائلي إن عدم زعزعة إستقرار المحافظة وتعطيل الدوام وتأخير مصالح المواطنين من ضمن واجباتنا والحرص على ذلك من واجبات كل مواطن وموظف في المؤسسات الحكومية.
وأعلن الوائلي ،توجيهه مديرية التربية وقسم الإدارية والمالية في المحافظة لإصدار كتاب موجه إلى وزارة المالية لإستكمال إجراءات التثبيت وتضمينه توفير الكلف المالية للثلث الأخير من الشهر الحالي وحسب متطلبات وزارة المالية الأخيرة ، وإن موضوع التثبيت على الملاك الدائم يسير بشكل إيجابي ، مع الإشارة إلى إن إحدى العقبات هي العجز المالي الذي سيرافق هذا الإجراء بسبب عدم إقرار قانون الموازنة، مما سينتج عدم القدرة على صرف الزيادة في رواتب المحاضرين بعد تثبيتهم ، لذلك قدم ممثلو المحاضرين تعهد بعدم المطالبة بالفروقات المالية بعد تحويلهم على الملاك الدائم وإستمرار إستلامهم للراتب الحالي المخصص للعقود لحين تمويل مبالغ تلك الفروقات حسب الإستحقاق الجديد سواء بقرار من مجلس الوزراء أو بموجب قانون الموازنة.
ممثلو المحاضرين قدموا شكرهم لمحافظ النجف الأشرف على الإهتمام بهذا الملف وثمنوا كافة الإجراءات التي إتخذها لدعم مطالبهم.
المكتب الإعلامي لمحافظ النجف الأشرف
17 كانون الأول 2022 م
 - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة