مصفى النجف: كادر الفحص الهندسي أكمل التدريب على إستخدام أحدث أجهزت الفحص بالموجات فوق الصوتية ( UT )

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائراخبار المحافظ

مصفى النجف: كادر الفحص الهندسي أكمل التدريب على إستخدام أحدث أجهزت الفحص بالموجات فوق الصوتية ( UT )

أكملت الكوادر الهندسية في شعبة الفحص الهندسي التابعة لمصفى النجف الأشرف التدريب على إستخدام أحدث أجهزة الفحص بالموجات فوق الصوتية (ULTRASONIC).
مدير المصفى المهندس ليث عبد الرسول الغراوي أكد خلال حديثه لإعلام المصفى : إن” الإدارة العُليا تحرص على مواكبة التطور والإعتماد على تقنيات حديثة في كافة المجالات ؛ للكشف عن الأعطال ومعالجتها بأحدث الطرق والأجهزة المتطورة لإستمرار عجلة الإنتاج ، واليوم كادر الفحص الهندسي أكمل التدريب على إستخدام أحدث أجهزت الفحص بالموجات فوق الصوتية ( UT ) من أهم التقنيات المطبقة اليوم في إختبار سمك المقاطع والكشف عن العيوب الموجودة في مفاصل اللحام والمعادن”.
من جانبه أوضح مسؤول شعبة الفحص الهندسي المهندس سلمان حسن محمد إن” كوادرنا الهندسية أكملت التدريب على أحدث أجهزة الـ SONATEST MASTERSCAN D- 70 )) من اهم اجهزة الفحص اللااتلافية NDT المتطورة لكشف العيوب في المعادن ومفاصل اللحام وقياس سمك المعدن عن طريق إرسال الموجات فوق الصوتية حيث يوفر هذا الجهاز مجموعة كاملة من soft ware , hard ware لغرض توفير أمكانية الفحص بدقة عالية وبوقت اقل مع كفاءة عالية لتحديد أبعاد العيوب وأنواعها ومقدار التآكل”.
وتابع إنّ” الجهاز يمتاز بقوائم أولية قابلة لإعادة الضبط والتخصيص والمعايرة وإمكانية تفعيل نظام DAC)) مع أمكانية الحفظ والتخزين للجداول والمخططات ، وخلال الفترة القادمة سيدخل حيز العمل”.
يذكر أن مصفى النجف الأشرف التابع إلى شركة مصافي الوسط طاقته الإنتاجية 30 ألف برميل يومياً بواقع ثلاث وحدات تكريرية طاقة الواحدة 10 آلاف برميل يومياً .

 

و - ديوان محافظة النجف الاشرفوو - ديوان محافظة النجف الاشرفوووو - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة