النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي يحضر الاجتماع الخاص بحصص كهرباء المحافظات في العاصمة بغداد

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
النائب الاول
خلال حضوره الاجتماع الذي عقد في العاصمة بغداد برئاسة أمين المحافظات الدكتور أحمد الفتلاوي وبحضور ممثلين عن محافظات العراق ومدراء توزيع الكهرباء فيها لمناقشة حصص المحافظات من توزيع الكهرباء .
النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي تم طرح ومناقشة مواضيع ذات أهمية وأساسية تخص محافظة النجف الاشرف أهمها.
🔹بيان حاجة المحافظة لتزويدها بالطاقة الكهربائية بشكل متواصل والتنسيق مع مديرية الكهرباء المحافظة بهذا الجانب المهم دون التعامل معها حسب الاعداد والنسب السكانية كون المحافظة محط رحال الملايين من الزائرين والوافدين اليها من جميع المحافظات فضلاً عن الزائرين من البلدان العربية والاجنبية .
🔹النجف الاشرف لها قدسية خاصة كونها تحتضن في رحابها مولى الموحدين سيدي ومولاي علي أمير المؤمنين( عليه السلام ) وبقية المزارات الاخرى لاسيما المنطقة القديمة والمناطق القريبة منها وبقية المراقد وبهذه الخصوصية يجب إن تكون لها استثناءات وأولوية في جميع المواضيع دون المحافظات الاخرى لانها مزار ديني مليوني بشكل متواصل ومستمر بالاضافة الى الجوانب السياحية والاثرية فيها التي تشهد كثافة بشرية في جميع ايام السنة خصوصاً وفيها مطار دولي .
🔹 الجانب السياحي والتجاري الكبير في المحافظة وان النجف الاشرف لديها عدد كبير من الفنادق واماكن ترفيهية وسياحية وهذا يتطلب توفير حصص كهربائية كافية لهذا الفنادق وبقية الاماكن .
🔹وجود المناطق الصناعية في المحافظة والمعامل المختلفة في كثير من الصناعات بالاضافة الى المجمعات السكنية المنجزة وفي طور الانجاز ويسكنها اعداد كبيرة من المواطنين من ابناء المحافظة والمحافظات الاخرى وهذا يبين أهمية وحاجة المحافظة للكميات الكافية من الطاقة الكهربائية مع التأكيد على التزام الجميع بمواضيع جباية الكهرباء والماء وعدم هدر الطاقة وبقية الالتزامات الاخرى أتجاه المحافظة .
🔹محافظة النجف الاشرف الاولى بالالتزام بمواضيع الجباية وقلة مناطق التجاوز فيها وأقل المحافظات هدراً للطاقة .
🔹 أهمية زيادة ساعات التجهيز للخط الزراعي كون المحافظة زراعية وتعد مصدر مهم وفاعل في دعم الاقتصاد الوطني بما تقوم بزراعته من محاصيل لاسيما الحنطة والشعير وبقية المحاصيل الاخرى.
🔹النجف الاشرف لها معايير دينية وسياحية وأثرية وتجارية وأقتصادية يجب أخذها بعين الاعتبار لزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية .
🔹زيادة حصة المحافظة من مادة الوقود للمولدات الاهلية وخفض أسعارها كونها تساهم بشكل كبير في تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية خصوصاً في حالات أنقطاع في التيار الكهربائي مبينـاً هناك تنسيق من أجل زيادة حصة المحافظة من الوقود للمولدات و بأسعار مخفظة للوقود المجهز.
كما بين الكرعاوي ” سوف يعقد أجتماعاً لاحقاً للسادة المحافظين مع الهيئة التنسيقية العليا لمناقشة وتطبيق ما تم طرحه خلال أجتماع اليوم مع السيد أمين المحافظات بخصوص القضايا التي تم مناقشتها خلال الاجتماع.
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏غرفة أخبار‏‏

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة