محافظ النجف يستقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار والوفد المرافق له.

hassanin almusawi22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

 

191 - ديوان محافظة النجف الاشرف

إستقبل محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، في مكتبه صباح اليوم الإثنين، وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور أحمد فكاك البدراني، والوفد المرافق له، وجرى بحث جملة من المواضيع التي تهم المحافظة.

البدراني في حديثه، ” زيارتنا للنجف لإهميتها ومكانتها العلمية والثقافية”، كما بيّنَ، “نسعى لإقامة مهرجانات في كافة المحافظات تنمي الحركة الفكرية والثقافية وتدعم النشاط السياحي بما يتناسب مع روحية كل محافظة، خصوصاً بعد النجاح الذي لاقاه مهرجان الربيع في محافظة نينوى، ومعرض الكتاب في النجف الأشرف.

الوائلي رحب بزيارة وزير الثقافة والسياحة والآثار للنجف الأشرف كونها رسالة دعم وإسناد للمدينة، موضحاً إن مدينة النجف حاضنه فكرية وأدبية رائده لما تحتويه من مراكز أدبية وعلمية، لاسيما الحوزات الدينية التي أثرت الواقع الأدبي والثقافي بنتاجها المعرفي، مؤكداً إن محافظة النجف الأشرف تمتاز بكونها مدينة جذب للسياح العرب والأجانب فضلاً عن التوافد اليومي للزائرين من داخل البلد.

الوائلي إستعرض جملة من الملفات والإجراءات التي تسعى إدارة المحافظة إلى إنجازها بالتنسيق مع وزارة الثقافة، لدعم مختلف القطاعات والأنشطة في النجف خصوصاً مشاريع الإعمار، مشيراً إلى متابعة إدارته لإكمال طريق الحج البري وإدراج طريق الحج الكوفي القديم (درب زبيدة) ضمن لائحة التراث العالمي، موضحاً إن هناك مجموعة من المشاريع تتوقف لتعارضها مع مواقع أثرية والذي يتطلب سرعة في الإجراءات لمعالجة تلك الحالات.

في ختام اللقاء أكد الوزير دعمة إادارة المحافظة وفتح آفاق التعاون والتواصل المباشر لرفع كافة التعارضات، كما ثمّنَ الوائلي إهتمام وإسناد الوزارة ودعمها للحركة الثقافية والعملية في محافظة النجف الأشرف.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة