المحافظ يستقبل نائب السفير الإسترالي لدى العراق

hassanin almusawi15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
hassanin almusawi
اخبار المحافظاخر الاخبار

241 - ديوان محافظة النجف الاشرف

 

 

إستقبل محافظ النجف الأشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي، في مكتبه صباح اليوم الخميس، نائب السفير الإسترالي لدى العراق السيد ستيفن ياتس، والوفد المرافق له، بحضور مدير قسم العلاقات الخارجية، وجرى الحديث حول سبل تطوير العلاقات بين الجانبين.

المحافظ رحب بزيارة الوفد مؤكداً إنها محط إهتمام الإدارة المحلية للمحافظة كونها تنمي العلاقات الثنائية وتفتح آفاق مختلفة للتعاون المشترك.

ياتس أعرب عن سعادته لزيارة محافظة النجف الأشرف لإهميتها التأريخية موضحاً إن هناك علاقة قوية بين البلدين، وتسعى حكومته إلى تعزيز هذه العلاقات.

المحافظ إستعرض بشكل مختصر أبرز معالم النجف الأشرف الإسلامية والتأريخية وأهميتها ومكانتها الروحية، كما بين إن النجف الأشرف تمتاز بتقدمها في عدة مجالات الزراعي والصناعي والتجاري فضلاً عن الإستثماري، وهي بيئة جاذبة لمختلف الإنشطة.

ياتس في حديثه خلال اللقاء، “لاحظنا حركة إعمار واسعة في النجف الأشرف وعموم العراق معرباً عن إستعداد بلاده لتقديم الدعم في مختلف القطاعات”، مشيراً إن الحكومة الإسترالية داعمة ومسانده للحكومة العراقية.

في ختام اللقاء الوائلي جدد ترحيبه بزيارة الوفد مؤكداً إنها رسالة إهتمام للنجف الأشرف، وفي ذات الصدد ياتس قدم شكره على حسن الإستقبال مُبدياً رغبته بإستمرار التواصل والزيارات بين الجانبين.

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة