مديرية الزراعة تنفذ طريقة الشتال الميكانيكي في زراعة محصول الشلب لعام 2024 في قضاء المشخاب.

في إطار توجهات دولة رئيس الوزراء ووزارة الزراعة و محافظة النجف الاشرف لاستخدام التقانات الحديثة لمواجهة شح المياه وزيادة الإنتاج، نفذت مديرية الزراعة طريقة الشتال الميكانيكي في زراعة محصول الشلب لعام 2024 في قضاء المشخاب جرت العملية بإشراف مدير الزراعة ، الأستاذ منعم شهيد حسين الفتلاوي .

تضمنت المبادرة زراعة مساحة 5 دونم كمرحلة اولى من صنف العنبر باستخدام الشاتلة الميكانيكية. سبقت العملية تحضير التربة وزراعة الأطباق، بالإضافة إلى التسوية الليزرية، وفق برنامج معد مسبقاً وصيانة الشاتلات.
تمت عملية بدء الشتال الميكانيكي صباح اليوم الاحد بحضور واشراف الأستاذ منعم شهيد حسين الفتلاوي، مدير زراعة المحافظة والدكتور مضر جهاد الجشعمي رئيس قسم التخطيط والمتابعة و الاستاذ سلام علي عزوز مسؤول شعبة زراعة المشخاب .
اجريت عملية الشتال بالتنسيق بين قسم التخطيط والمتابعة والشعبة الزراعية في المشخاب لضمان تنفيذ العمل بنجاح.

شهدت الفعالية حضور عدد من المزارعين والفلاحين، حيث تم توجيههم بضرورة استخدام هذه التقنية نظراً لفوائدها في تقليل هدر المياه والجهد والتكاليف، وتحقيق تجانس النبات وسهولة إدارته.

تدعو مديرية الزراعة المزارعين والفلاحين إلى اقتناء الشاتلة الميكانيكية لزراعة محصول الشلب، مؤكدةً أن هذه الآلات مدعومة من قبل الوزارة ومتوفرة في الشركة العامة للتجهيزات الزراعية فرع النجف الأشرف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة