بلدية مشهد تنجز اكبر مشروع لاسكان الزوار في النجف الاشرف

محرر21 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محرر
مشاريع و خدمات

بلدية مشهد

اعلن رئيس اللجنة الدائمة لزيارة الاربعين في بلدية مشهد، انه سيتم يوم الجمعة المقبل تدشين اكبر مشروع لاسكان الزوار في النجف الاشرف بحضور الامين العام للعتبة العلوية المقدسة

وقال سيد وحيد موسويان في تصريح صحفي: ان المشروع العظيم لاسكان الزوار في النجف الاشرف تبلغ مساحته ۱۲ الف مترمربع ويقع قرب مرقد الامام علي (ع) وتم تشييده من قبل بلدية مشهد.

واشار الى ان ۱۲۰ عامل بناء تطوع لتشييد مشروع اسكان الزوار في غضون ٤۰ يوما وهو يعد عملا جهاديا وموضع تقدير.

واوضح انه بالامكان اسكان ٥۰۰ الف شخص في هذا المكان بشكل مجاني، وهو ايضا مكان مناسب لاسكان عمال بلدية مشهد الذين يتشرفون بزيارة مرقد الامام علي عليه السلام.

ولفت موسويان انه سيتم ارسال قافلة من ۱۲۰۰ شخص تضم عمال نظافة وسواق حافلات واطباء وممرضين مع معدات طبية وادوية لخدمة زوار الامام ابي عبدالله الحسين عليه السلام، مشيرا الى ان ٦٥۰ من عمال النظام سيتواجدون في النجف الاشرف والكاظمية.

واوضح رئيس اللجنة الدائمة لزيارة الاربعين، ان قافلة خدام الحسين(ع) من مدينة مشهد تضم ۳٥۰ سائقا مع ۲۰۰ حافلة لتسهيل نقل ۲۰۰ الف زائر.

واضاف موسويان: كما يوجد ٤۰۰ شخص تطوعوا للخدمة في موكب الامام الرضا(ع)، و۱۳۹ امرأة لخدمة الزائرات، و۲٥۰ مبلغا دينيا، و۱۲۰ طبيبا وممرضا.

ولفت موسويان الى انه تم ارسال اكثر من ۷۰ شاحنة من مشهد تحمل المساعدات الشعبية والمستلزمات التي تستخدم في المواكب.

واوضح رئيس اللجنة الدائمة لزيارة الاربعين في بلدية مشهد ان جميع المواكب تم تسميتها بأسم موكب الامام الرضا(ع)، وقال: ان الموكب الرئيسي لبلدية مشهد اقيم في النجف الاشرف بمساحة ۱۲ الف مترمربع.

واشار موسويان الى ان مواكب الامام الرضا(ع) في النجف الاشرف وكربلاء والكاظمية لديها القابلية على اسكان ما بين ۲۰ الى ۳۰ الف زائر كل ليلة. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة