المحافظ يدعو جميع الديانات في الاتحاد الاوربي لزيارة النجف الاشرف ويدعو الاتحاد الى فتح خطوط جوية مع المطار

محرر7 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محرر
اخبار المحافظاخر الاخبار

67  - ديوان محافظة النجف الاشرف

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه صباح اليوم مبعوث الاتحاد الأوربي الخاص بحرية الأديان والمعتقد السيد يان فيكل وسفير الاتحاد الأوربي في العراق السيد بارتك سيونة والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدة ملفات امنية واقتصادية وإنسانية في المحافظة.
الياسري وفي حديثه مع الوفد أكد ان النجف الاشرف كانت ملاذا امنا لجميع الطوائف والديانات التي تعرضت للاضطهاد والإرهاب ففتحت بيوتها ومساجدها ومؤسساتها لرعايتهم وقد قدر اعدادهم بعشرات الالاف من العوائل وحرصت الحكومة المحلية على توفير الخدمات والحياة الكريمة للنازحين وأضاف ان الوضع الأمني المستقر في النجف الاشرف شجع على جذب رؤوس الأموال والمشاريع الاقتصادية والسياحية وجعلها مدينة تجارية وصناعية فضلا عن مدينة سياحية وزراعية تستقبل على مدار السنة ملايين الزائرين من عموم العراق.
ووجه المحافظ الدعوة الى جميع الطوائف والديانات في العالم لارسال وفودهم وومثليهم للاطلاع على واقع النجف الاشرف وتاريخها ومعالمها والحالة الأمنية المستقرة التي تعيشها كا طالب الاتحاد الأوربي بتقديم الدعم للحكومة المحلية في النجف الاشرف في مجال الطب والتعليم العالي وتشجيع الشركات الاوربية للاستثمار في المحافظة في مختلف المجالات مطالبا تشجيع غرف التجارة في الدول الاوربية زيارة النجف الاشرف واللقاء مع المختصين في غرفة تجارة النجف للتنسيق والعمل المشترك وتبني قيام مشاريع استثمارية في المحافظة.
كما طالب المحافظ من الوفد فتح خطوط جوية مع الدول الاوربية كون ان النجف الاشرف تمتلك مطارا دوليا مؤهلا لفتح جسور جوية مع جميع الدول الاوربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة