المحافظ يستقبل سفير الإتحاد الأوربي في العراق ويناقشان سبل التعاون المشترك.

استقبل محافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي في مكتبه سفير الاتحاد الاوربي في العراق السيد فيلة فاريولا حيث قدّم السفير التهاني للمحافظ بمناسبة تسنّمه منصب المحافظ وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك في مختلف القطاعات الخدمية والصناعية.
المحافظ أكّد خلال اللقاء ان النجف الاشرف مدينة أمنة ومستقرة وتتطلع الى التطوير في جميع قطاعاتها الخدمية والصحية والاستفادة من التجارب الناجحة للدول ومد جسور التواصل والتعاون المشترك.
الوائلي: كحكومة محلية نسعى الى تطوير هذه المدينة بما يتناسب مع معالمها والانفتاح على المجتمع الدولي
الوائلي بيّن في حديثه مع السفير ان النجف الاشرف مدينة ذات طابع تاريخي وديني وسياحي تستمد من عمقها الانساني الكبير مشيرا الى ان ابرز معالم المدينة التاريخية وجود ضريح أمير المؤمنين عليه السلام التي تستمد منه الطابع الاسلامي ويميزها مضيفا نسعى كحكومة محلية الى تطوير هذه المدينة بما يتناسب مع معالمها والانفتاح على المجتمع الدولي بما يحقق هذا التطوير وابراز هويتها.
واضاف الوائلي نسعى من خلال مشاريعنا للحفاظ على المعالم التاريخية والتنمية الاقتصادية لما تحتويه المدينة من مصادر اقتصادية مهمة يمكن من خلالها جذب الاستثمار اليها وأحد اهم المصادر الاقتصادية في المحافظة هي السياحة ونسعى لتطويرها لجذب السواح اليها.
الوائلي اكّد في حديثه نسعى لتوفير التخصيصات المالية للبدء بالإصلاحات الكبيرة داخل النجف مشيرا الى ان التقصير والفساد هو السبب في تأخر الخدمات ونقصها ونسعى لمحاسبة المقصرين والقضاء على الفساد مضيفا ان السياقات المعمول بها غير مجدية وسنعمل على ايجاد سياقات جديدة اكثر ملائمة للنهوض بالواقع الخدمي.
من جانبه قدّم سفير الاتحاد الاوربي شكره وتقديره للمحافظ على حفاوة الاستقبال مبيناً في حديثه على حرص الاتحاد الاوربي على التعاون المشترك وتعزيز العلاقات مشيراً الى اننا نقدم رسالة صداقة بالنيابة عن الاتحاد الاوربي للعراق من اجل مستقبل زاهر له ولشعبه وان يجد مكانته في العالم من خلال مد جسور الصداقة في العديد من الفعاليات.
واضاف فاريولا ان في العراق فيه الكثير من مناطق الجذب وهذه الزيارة الاولى لي للنجف وشاهدت مناطق جميلة وانتم على قدر المسؤولية لها للنجاح ومواجهة التحديات.
وبيّن السفير ان العراق قد ازيل من قائمة الدول المحظورة في موضوع الارهاب و غسيل الاموال والان نسعى لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية لعودة عملها في المطارات الاوربية وهناك تقدم جيد في رجوعه الى المجتمع الدولي.
وتمنى السفير الاوربي للمحافظ النجاح والتوفيق في ادارة الحكومة المحلية مقدما درع الاتحاد الاوربي للمحافظ هدية بهذه المناسبة.
المكتب الإعلامي
لمحافظ النجف الاشرف
18/1/2022
اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة