تربية النجف: الشهر الحالي سيشهد زيادة في أعداد مراكز محو الامية في المحافظة

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر
افتتح المدير العام لتربية النجف الأشرف الاستاذ مردان البديري مركز التحدي لمحو الأمية للاناث في بناية متوسطة الشهيد شاكر الياسري في منطقة حي النداء، وسط أجواء احتفالية سادتها مشاعر البهجة والسرور بحضور مدير قسم محو الأمية والمشرفين المتابعين ومدير متوسطة الشهيد شاكر الياسري وملاك المركز وأكثر من سبعين دارسة.
وأكد المدير العام في كلمة بهذه المناسبة على استعداد التربية لاستيعاب الراغبين بالدراسة في مشروع محو الأمية، مشجعاً الدارسات على الالتزام بالدوام ومواصلة السعي لإكمال تعليمهن، وأضاف أن محافظة الأشرف تشهد حملة واسعة لحشد وتسجيل الدارسين في مراكز محو الأمية ومدارس التعليم المسرع
وقد تمكنت ملاكاتها التعليمية من تسجيل العشرات من الراغبين بالتعليم واكمال الدراسة.
من جانبه قال مدير قسم محو الأمية الأستاذ أحمد الموسوي أن المركز المُفتتح هو أحد أهم مراكز الفتح الجديد لهذا العام، مبيناً أنه يقع في منطقة سكنية واسعة تشمل أعداد كبيرة ممن فقدوا فرصة التعليم في السابق، مشيراً إلى أن المركز هو ثمرة نشاط متميز لملاكه التعليمي وكذلك التعاون الكبير الذي أبداه مدير متوسطة الشهيد شاكر الياسري.
فيما أوضح مدير الإعلام التربوي في المديرية الدكتور حسين الشوكي أن مراكز محو الأمية ومدارس التعليم المسرع شهدت في اليوم المدرسي الأول زيادة واضحة في أعداد الملتحقين، وفي مقابل ذلك تم افتتاح مركز محو أمية جديد في حي النداء وفي انتظار افتتاح مركزين آخرين أحدهما في العتبة العلوية المقدسة والآخر في ريف المشخاب، إذ من المؤمل أن يصل عدد المراكز في المحافظة إلى ٢٩ مركزاً تتوزع في جميع أقضيتها ونواحيها، وستشهد الأيام المقبلة افتتاح مدرستين للتعليم المسرع ليرتفع عددها في المحافظة الى ٢٣ مدرسة.
ويذكر أن عدداً من مراكز وشعب محو الأمية ستفتتح هذا العام إضافة لما موجود منها سابقاً والتي تتوزع على كامل الرقعة الجغرافية لمحافظة النجف الأشرف.
 - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة