ورشة عمل حول الانتهاكات ضد المرأة وربطها بقرار الأمم المتحدة رقم (١٣٢٥).

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف17 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
غير مصنف

نفذت جمعية نساء بغداد ضمن مشروع نساء من أجل السلام بالتعاون مع تمكين المرأة/مكتب الدكتور المحافظ ورشة عمل حول “قرار الأمم المتحدة رقم (١٣٢٥) والخطة الوطنية الثانية للقرار” على قاعة ديوان محافظة النجف الأشرف.

واستمرت الورشة لمدة يومين متتاليين قامت بها كل من المدربة (رشا خالد حلول) ومديرة المشروع (سجى وعد عبد الرزاق) وبمشاركة العديد من النساء من أقسام وشعب ديوان المحافظة كافة.

وتطرقت الورشة لمفهوم العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي وأهمية حقوق المرأة وكيفية قيام قرار (١٣٢٥) بالتركيز على حماية المرأة لاسيما وأنها كانت أكثر عرضة للانتهاكات بعد الحروب والنزاعات المسلحة فضلاً عن التركيز على تحليل الأسباب والعوامل المؤدية الى العنف.

وخلصت الورشة للاجراءات التي يجب القيام بها للوقاية من الانتهاكات الجسيمة وكيف يجب أن تكون المرأة مُبادرة لحماية نفسها من الانتهاك الذي تتعرض له فضلاً عن ضرورة الحماية الدولية أثناء قيام النزاع… إِنتهى

ضحى مهند/ الإعلام والاتصال الحكومي

 

1 8 - ديوان محافظة النجف الاشرف22 - ديوان محافظة النجف الاشرف33 - ديوان محافظة النجف الاشرف44 - ديوان محافظة النجف الاشرف55 1 - ديوان محافظة النجف الاشرف66 1 - ديوان محافظة النجف الاشرف

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

الاخبار العاجلة