تربية النجف الاشرف تشارك في ورشة برنامج “الاستعداد المدرسي” لتلاميذ الاول الابتدائي بالتعاون مع “لجنة الإنقاذ الدولية”

الاعلام والاتصال الحكومي لديوان محافظة النجف الاشرف
اخبار الدوائر

22 - ديوان محافظة النجف الاشرف55 - ديوان محافظة النجف الاشرف - ديوان محافظة النجف الاشرفشاركت المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف بالورشة التي اقامتها وزارة التربية ،لمراجعة النتائج المتحققة في تنفيذ برنامج “الاستعداد المدرسي” في محافظة أربيل، بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) ، بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور فلاح محمود القيسي، ومدير عام المناهج، الدكتور رياض العمري، بالإضافة إلى مدراء الإعداد والتدريب في المديريات العامة للتربية والمناهج .

وقال القيسي في مستهل حديثه :”ان خطوة وزارة التربية في إطلاق البرنامج حققت نتائج إيجابية ، ونحن اليوم بأمسّ الحاجة لهذه البرامج والمشاريع التي تُساهم في بناء الاستعداد المدرسي لتلاميذ الاول الابتدائي وتقبل البيئة المدرسية ، كما وتُساهم ايضا في معالجة حالات التسرب والرسوب التي قد تحدث .

وأكد السيد الوكيل، أهمية وضع برنامج “الاستعداد المدرسي” ضمن البرامج المستدامة لتوسيع قاعدة تطبيقه على التلاميذ في العام القادم .

وتناولت محاور الورشة، استعراض النتائج وقصص النجاح المتحققة ومعالجة المعوقات التي واجهت العمل، بغية الارتقاء بمستوى جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة