محافظ النجف الاشرف يصدر توجيهات بشأن المشاريع ويحدد آخر موعد لنصب الشاشات الكبيرة والتحول للحوكمة الإلكتروني

اصدر محافظ النجف الاشرف المهندس يوسف مكي كناوي، توجيهات بشان مشاريع المحافظة للعامين الماضي والحالي، فيما حدد آخر موعد لنصب الشاشات الكبيرة بالدوائر.
جاء ذلك خلال ترؤس محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي كناوي، الاجتماع الدوري لمدراء الوحدات الإدارية ودوائر الدولة لمناقشة ومتابعة عدد من الملفات، بحضور النائب الأول السيد عماد الجزائري.
ووجه المحافظ بضرورة “المتابعة المستمرة لزيادة نسب الإنجاز في مشاريع عام 2023 واكمالها وفق المواصفات والمدد الزمنية المحددة”، مؤكداً “ضرورة أن تكون مشاريع عام 2024 في سباق مع الزمن، مع تحديد أولويات العمل ودراسة الخطط لتجنب المشاكل”.
وبين أن “الشارع النجفي ينتظر من الجميع العمل والخدمات والمشاريع”.
ووجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية مسؤولي الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر لمتابعة أولويات العمل في المشاريع والمشاكل والمعوقات ونسب العمل والإنجاز”، لافتا الى “اهمية اجتماع الوحدات الادارية بشكل دوري لمناقشة ومتابعة المشاريع ونسب الانجاز ومعرقلات العمل”.
وتابع المحافظ “نسب الإنجاز في عدد من مشاريع قطاعات التربية والماء والمجاري”، موجهاً “بعقد اجتماعات مستمرة للوقوف عند أسباب التأخير لوضع الحلول اللازمة ورفع المشاكل والمعوقات”.
وناقش المحافظ ملف زيارة الأربعين، لافتا الى “أهمية توفير الخدمات للمواكب وتأمين الطرق المؤدية إليها، مع التركيز على ضرورة إعداد الدراسات لتأمين الخدمات وتطويرها، وتحديد ساحة قريبة من المدينة القديمة لوقوف المركبات ونزول الزائرين، وتوسعة طريق الحولي القديم”، مبينا ان “الزيارة للنجف الاشرف تعتبر هوية وقضية وهي شرف لكل نجفي ويجب الاهتمام بهذا الملف”.
وحول دوائر المهندس المقيم، شدد المحافظ “على متابعة اعمال التنفيذ في المشاريع والالتزام بالضوابط القانونية، مع التأكيد على أهمية تقديم تقارير شهرية لكل مشروع للتدقيق والمتابعة والتواجد اليومي للمتابعة وعدم التهاون بالمسؤوليات المناطة بهم”، لافتا الى “وجود الكوادر الهندسية في الميدان لمتابعة جميع التفاصيل”.
وحدد المحافظ “السبت المقبل آخر موعد لتطبيق التعليمات الخاصة بنصب شاشات كبيرة لمتابعة حركة المعاملات الخاصة بالمواطنين والتحويل إلى الحوكمة الإلكتروني”.
ووجه كناوي “المسؤولين بضرورة المشاركة في انجاح زيارة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)”، مشدداً على “ضرورة النزول في الميدان والمتابعة وتنفيذ الاعمال المناطة بدوائرهم”.
واكد كناوي “على تفعيل أقسام شؤون المواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم، وإعداد تقييم شهري لعمل القسم في كل دائرة، مع إنشاء خط ساخن وروابط إلكترونية لاستقبال شكاوى المواطنين وتوثيق الاستجابات والمعايير الأخرى لضمان مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة”.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن اراء اسرة الموقع الرسمي لديوان محافظة النجف الاشرف وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصراً
    الاخبار العاجلة